منخفض جوي إلى لبنان!

يسيطر طقس مستقر نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الثلثاء حيث يتأثر لبنان بمخفض جوي مما يؤدي الى عودة الطقس المتقلب مع امطار ورياح ناشطة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:
غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل.

الثلثاء:
قليل الغيوم وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، يتحوّل بعد الظهر الى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح تدريجيًا بدءًا من الظهر فتصل سرعتها ليلاً لحدود ال ٦٠ كم/س بينما تلامس ال ٧٥كم/س شمال البلاد.

الأربعاء:
غائم اجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانًا وانخفاض سريع وملحوظ بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق صباحًا وتشتد غزارتها تدريجيًا بدءًا من الظهر وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود ال ٧٥ كم/س وعلى ان تتجاوز سرعتها ال ١٠٠ كم/س بعد الظهر ولفترة زمنية محدودة في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ال ٢٠٠٠ متر.

الخميس:
غائم جزئياً الى غائم أحيانًا وانخفاض اضافي طفيف بدرجات الحرارة مع ضباب على المرتفعات وأمطار متفرقة ومتقطعة والتي تكون غزيرة أحيانًا جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات التي تعلو عن ١٨٠٠ متر وما فوق خلال الفترة الصباحية، يبدأ الطقس بالتحسّن تدريجيًا بدءًا من المساء.

إقرأ المزيد: لبنان يعمل بتوقيتين… أزمةٌ برداءٍ طائفيّ هذه غايتها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى