Headlinesأخبار لبنان

من هو كينغ رولودكس؟

من هو الملك كينغ رولودكس؟

“الملك رولودكس” هو رجل أعمال واسمه الحقيقي ياسين فواز، وقد وصل إلى لبنان مؤخراً (التاريخ الدقيق غير معروف) لتوزيع مساعدات على المحتاجين في بيروت والبقاع ذات الأغلبية السنية. وذلك بهدف التحضير للانتخابات النيابية عبر دعمه مرشحين محددين وعبر ترشحه شخصياً. كلمة Rolodex رولوديكس تعني الأداة التي تستخدم في المكاتب لتخزين او ترتيب بطاقات العمل. وقد استعملها كينغ رولودكس للدلالة على كثرة واهمية معارفه وارتبطاته ذات المستوى العالي في الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الاميركية.

ويحظى رولودكس بمتابعة أكثر من مليون و200 ألف شخص عبر حسابه في إنستغرام، ويعرّف عن نفسه بأنه “الملك رولودكس. شخصية عامة”. كما ان حسابه على تيك توك جداً متقدم وفيه فيديوهات قصيرة اكثر من إنستغرام.

وكان قد اثار المرشح عن لائحة “نعم بيروت” ياسين فواز المعروف بالكينغ رولودكس سلسلة إشكالات وتصادم بين حشود كبيرة من المواطنين وعناصر أمنية في فندق “الريفييرا”، خلال اعلان لائحته، بعدما حاول عدد من المدنيين الدخول إلى الفندق عنوة، فحطّموا الباب الزجاجي الرئيسي بهدف ملاقاة الكينغ بعد الحديث عن توزيعه اموال “دولار” على الحاضرين.

إلى ذلك، استُقدِمت تعزيزات أمنية إضافية إلى أمام الفندق في بيروت، حيث سُجِلت حالتَا إغماء، إضافة إلى وقوع جريح نتيحة تحطمّ الزجاج. وعلى الأثر، علّق المنظّمون الحفل وطلب الأمن من المواطنين المغادرة حفاظاً على السلامة العامة.

إقرأ أيضاً: ما هو الكابيتال كونترول Capital Control

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى