Headlinesأخبار لبنان

من هو وزير الطاقة وليد فياض

من هو وزير الطاقة وليد فياض – لقد وافق الرئيس عون وجبران باسيل على تسمية الارثوذوكسي الكوراني وليد فياض كوزير جديد للطاقة. وهذا الدعم ليس بريئاً أبداً. جبران باسيل يريد من يحميه وليس مستعداً لتعريض اعمال التيار السابقة في الوزارة لأي فضيحة. وبالتالي تمت الموافقة على فياض. فما هي سيرة الوزير الجديد الذاتية؟

حائز على شهادات عدة من جامعات أميركية وفرنسة، ابرزها: شهادة في الأدوات الالكترونية من جامعة ماساشوستس عام ٢٠٠٠، وشهادة “ماستر” للعلوم في الهندسة المدنية والبيئية من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا عام ١٩٩٧، وشهادة “دبلوم” في الهندسة من Ecole Polytechnique الفرنسية عام ١٩٩٥، وشهادة “دبلوم” هندسية في الفن والصناعات من Ecole Centrale – باريس عام ١٩٩٥.

تنقل في مناصب عدة في شركات دولية، ويتولى حاليا منصب المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال افريقيا في شرك الاستشارات الدولية Partners in Performance منذ العام ٢٠١٩. شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في شركة Booz Allen Hamilton وكان عضوا مؤسسا لشركة MENA للاعمال. كما عمل في شركة Mckenzy and Company في أوروبا وأميركا، ووضع الكثير من الاستراتيجيات والسياسات في مشاريع لقطاعات متعددة ومنها الطاقة والبيئة.

هل سيقبل جبران باسيل بالتخلي عن وزارة الطاقة والمياه خاصة بعد كل ما قام به في قطاع الكهرباء؟ مصادر متابعة لعملية تأليف الحكومة اضافت ان باسيل هو من كان يتولى عملياً المفاوضة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، نيابة عن الرئيس ميشال.

إقرأ أيضاً: ملفات فساد كبيرة بحقّ وليد فياض المقرّب من باسيل… إليكم التفاصيل

إقرأ أيضاً: من هو وزير التربية عباس الحلبي

موقع وزارة الطاقة: إضغط هنا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى