متفرقات

“Cedar Oxygen” بضيافة صناعيي “الشويفات” للتعاون دعما للاقتصاد اللبناني

“Cedar Oxygen” بضيافة صناعيي “الشويفات” للتعاون دعما للاقتصاد اللبناني – تحت عنوان “حاجات الصناعيين”، نظم صندوق “Cedar Oxygen” ورشة عمل لدعم الصناعيين في منطقة الشويفات والجوار في فندق “La Siesta Resort” – خلدة بمشاركة نحو 50 صناعي في المنطقة، بحضور ممثل جمعية الصناعيين صخر عازار، رئيس تجمع صناعيي الشويفات والجوار جو بستاني، رئيس اللجنة الثقافية والرياضية في بلدية “الشويفات” حسان ابو فرج ممثلا رئيس واعضاء البلدية، ووفد من “Cedar Oxygen” على رأسه المدير العام لـ “Cedar Oxygen” – بيروت انطوني جبور.
وشرح جبور عمل الصندوق والتسهيلات المقدمة للصناعيين وكيفية الاستفادة منها، مؤكدا دعمهم الكامل للصناعات اللبنانية لمزيد من التميّز والنجاح، ومشددا على اهمية التعاون بين “Cedar Oxygen” والصناعيين لتطوير الصناعات وتحقيق نجاحات تنعكس ايجابا على الاقتصاد اللبناني وتساهم في خروج لبنان من ازماته.
واضاف جبور: “هدفنا دعم الاقتصاد اللبناني عموما والقطاع الصناعي خصوصا لانه ركيزة اساسية لانعاش الاقتصاد، والتعاون بين “Cedar Oxygen” والصناعيين خطوة جيدة لتحقيق هذا الهدف لذا نضع خبرات فريق عملنا وامكانياته بتصرف صناعيي الشويفات”.

وقال عازار: “هدفنا التعاون وتسهيل عملية التسليف بين الصندوق والصناعيين، لنكون صلة الوصل بينهما لتطوير الصناعة”. واعتبر ان مصلحة الصناعيين هي الأهم وتعتبر ضمانة لبنان ومستقبله، مشددا على ان القطاع الصناعي الوحيد الذي يدخل اليوم الاموال الصعبة الى البلد. ورحب بأي مجموعة ترغب بالقيام بصندوق مماثل او اي مشاريع تهدف الى مساعدة الصناعيين، مؤكدا التعاون الوثيق معها.

بدوره، لفت بستاني الى ان التجمع يلعب دور الوسيط بين الصندوق وصناعيي المنطقة وضواحيها فهي من اكبر التجمعات الصناعية في لبنان. واشار الى ان هذا اللقاء يهدف الى طرح المشاكل التي تواجهها الصناعة عموما والشويفات خصوصا، وسبل معالجتها بالطرق المتاحة في هذه الظروف المأساوية وفي غياب شبه تام للدولة.

وكانت مداخلة لرئيس مجلس ادارة الشركة العصرية اللبنانية للتجارة S.M.L.C وليد عساف الذي دعا الصناعيين للاستفادة من مبادرة “Cedar Oxygen” ومن خبرات فريق العمل الذي يضم مختصين في مجال الصناعة وفي مجال التمويل العالمي. ولفت الى ان جمعية الصناعيين عملت منذ بداية الازمة على ايجاد وسائل لتمويل الصناعيين بعيدة عن المصارف اللبنانية، معتبرا ان ما يقوم به الصندوق امر مهم جدا لان الصناعات اللبنانية بحاجة الى تمويل من العملات الاجنبية ودعم لشراء المواد الاولية.
وتخلل ورشة العمل نقاشات بين المشاركين، رد فيها فريق عمل الصندوق على اسئلة الصناعيين وتساؤلاتهم.
ويلي هذه الورشة لقاء مماثل لفريق “Cedar Oxygen” مع صناعيي كسروان.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى