موضة وجمال

نصائح لتحصلي على بشرة خالية من العيوب

نصائح لتحصلي على بشرة خالية من العيوب أشهر فناني المكياج يستخدمون منتجاً واحداً لتوحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها دون اللجوء لكريم الأساس، هذا المنتج هو الكونسيلر. وتعد حيلة تطبيق الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة طريقة رائعة للسماح للبشرة بالتنفس، باستخدام كمّيات قليلة من المستحضر، في مقابل استخدام كريم الأساس الذي يكون ثقيلاً على البشرة، وغير ضروري في كثير من الأحيان.
والنصائح الأربع التالية يمكن أن تساعدك في توحيد لون بشرتك والحصول على بشرة خالية من العيوب باستخدام الكونسيلر فقط كالمحترفين.

1- اختاري تركيبة الكونسيلر المناسبة

هناك أنواع مختلفة من تركيبات الكونسيلر، سواء كانت تركيبة كريمية أو ذات تغطية عالية، عموماً فإن اختيار تركيبة الكونسيلر يتوقف على نوع بشرتك، ومدى احتياجك للتغطية، وأماكن التغطية نفسها سواء حول الأنف أو مركز الوجه أو الخدين، فاختاري بعناية حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

2- طبّقي أكثر من درجة من درجات الكونسيلر

يمكن أن يحتوي وجهك على العديد من البقع ذات الألوان المتفاوتة، وفي هذه الحالة سوف تحتاجين إلى تطبيق أكثر من درجة من درجات الكونسيلر، كل درجة حسب المنطقة التي تحتاج إلى تغطية في الوجه.

3- قاومي رغبتك في تغطية البقع التي ليس لها أهمّية

استخدام الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة بدلاً من كريم الأساس، يعني أنكِ تتبنّين فكرة استخدام أقل للمستحضرات لمنح فرصة لبشرتك لتتنفس، لذلك اعتمدي تطبيق كمّية قليلة، وذلك عبر تجاهل المناطق التي لا تؤثر على مظهرك النهائي، وركزي فقط على البقع الظاهرة التي توجد في مناطق رئيسية في الوجه.

4- استخدمي أدوات مناسبة للمزج

كذلك تحتاج بشرتكِ إلى درجات ومستويات مختلفة من التغطية حسب كل منطقة في الوجه، فإن استخدام الأدوات المناسبة أيضاً يمكن أن يساعد كثيراً في إخفاء البقع وتوحيد لون البشرة بالشكل المثالي، لذا استخدمي الفُرَش المناسبة لمزج الكونسيلر حسب المنطقة التي ترغبين في تغطيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى