متفرقات

سمير صفير ما الجديد في قضيته

سمير صفير ما الجديد في قضيته – يُتابع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة إتصالاته مع السلطات السعودية بهدف جلاء قضية المواطن اللبناني سمير صفير الموقوف في السعودية منذ ما يقارب الأسبوعين، ويضع وهبة دوائر قصر بعبدا بشكل دوري وفوري في صورة إتصالاته.

وتُشير المعلومات، إلى أنّ “السلطات الرسمية اللبنانية لا تملك لغاية الآن جواباً حاسمة حول أسباب إعتقال صفير، ولذلك فهي لن تعلّق بإنتظار إتضاح الصورة التي على الجانب السعودي الكشف عنها فوراً إحتراماً لمعايير العدالة وحقوق الإنسان”.

وعُلِمَ في هذا الإطار أنّ “وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم ستطلب خلال الأيّام المُقبلة من النائب العام التمييزي غسان عويدات التدخل مع السلطات القضائية السعودية لجلاء الحقيقة”.

في “متابعة لقضية الملحّن والفنان سمير صفير “، غرّد المخرج  شربل خليل على حسابه عبر “تويتر”، كاتِبًا: “فبعد وصوله الى السعودية وفجأة، انتشر بشكل كثيف جدا عبر الواتساب ومواقع التواصل، فيديو قديم له يتحدث عن الطيارين السعوديين وطائراتهم الحربية! وتبيّن أن مجموعات تابعة لحزب لبناني مسيحي ناشطة هناك هي التي تولت توزيع هذا الفيديو،كوشاية ضدّ صفير”.

وعلى عكس ما أشيع عن أن توقيف صفير جاء بعد وصوله بأيام إلى المملكة تلبية لدعوة تلقاها من أحد المسؤولين في وزراة الإعلام في الرياض، أكدت ماري زوجة صفير لـ”النهار” أنها “منذ خمس سنوات تعيش وسمير بين لبنان وجدة، وهما يملكان إقامة سعودية، وآخر مرة قصدا المملكة كانت منذ سبعة أشهر”.

وقالت: “لدينا عمل في السعودية لا يتعلق بالمطاعم كما تداول البعض”.
وشرحت: “يوم الاثنين ما قبل الماضي، داهمت عناصر من الشرطة السعودية المنزل واقتادت سمير، وقد تم التعامل معه ومعي بطريقة مهذبة وراقية على عكس ما صورّه البعض من عملية خطف وما شابه”.

وعما إن تمكنت من مقابلته بعدها، أجابت “كلا، لا أعلم عنه أي شيء منذ ذلك الوقت”، لافتة إلى أنها تتابع مع السفارة اللبنانية في السعودية القضية.

وأكدت ماري أنها تشعر أن “زوجها بين أيدٍ أمينة”، وستبقى في المملكة العربية السعودية إلى حين الافراج عنه.

مطالب بمتابعة القضية

إقرأ المزيد: سمير صفير وآخر المعلومات عن اعتقاله في السعودية

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى