Headlinesأخبار لبنان

القاضية عون مثلت أمام رئيس التفتيش القضائي

القاضية عون مثلت أمام رئيس التفتيش القضائي – مثلت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون أمام رئيس التفتيش القضائي القاضي بركان سعد في قصر العدل في بيروت.

وقد أوضحت المصادر ان القاضية عون “تم استدعاؤها للاستماع اليها من قبل رئيس التفتيش وليس من قبل هيئة التفتيش”. وأشارت المصادر الى ان في حال استدعيت القاضية عون، من قبل رئيس التفتيش منفردًا، فالسيناريو المحتمل سيكون: يستمع رئيس التفتيش اليها، ثم يحيل التقرير الذي أعدّه بعد الاستماع، الى مجلس هيئة التفتيش، الذي بدوره سيتخذ القرار، إمّا بإحالتها الى التأديب أو عدم احالتها، أو يقرر الرئيس مع الهيئة احالتها الى التأديب والطلب الى وزيرة العدل وقفها عن العمل خلال جلسة المحاكمة”.

ولكن في حال استُدعيت من قبل هيئة التفتيش للاستماع اليها، فسيكون السيناريو المحتمل: “الاستماع للقاضية عون، وطلب وقفها عن العمل، وهذا سيناريو متقدّم عن السيناريو الذي سبقه”.

أما في حال كانت كل هيئة التفتيش مجتمعةً فالسيناريو المحتمل سيكون: “الاستماع الى القاضية عون، والنظر في امكان احالتها امام مجلس القضاء الاعلى واعلان عدم أهليتها بناء على المادة 95.”

وفي حال سيستمع القاضي بركان سعد اليوم للقاضية عون، فستكون الجلسة مسلكية ولن يتخذ القرار بكف يدها.

كما أن التفتيش القضائي لن يستمع للقاضية عون في ملف مخالفتها قرار القاضي غسان عويدات فقط بل في الملف برمّته.

علمًا ان مجلس القضاء الاعلى كان طلب من التفتيش القضائي، “اتخاذ المقتضى”، ولكن كانت وزيرة العدل ماري كلود نجم قد أحالت الملف برمته الى التفتيش القضائي في هذه الحالة من المرجح ان يتم الاستماع ايضًا الى القاضي غسان عويدات.

 

 

LBCI

 

إقرأ المزيد: سعر صرف الدولار ليوم الجمعة 23 نيسان

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى