Headlinesأخبار لبنان

فوضى في مستشفى الشرق الأوسط في بصاليم إليكم ما حصل!

فوضى في مستشفى الشرق الأوسط في بصاليم إليكم ما حصل! – تشهد مستشفى الشرق الأوسط في بصاليم منذ الصباح فوضى عارمة نتيجة حضور المواطنين الذين تم تحديد مواعيد لهم على المنصة لتلقّي اللقاحات، في حين تبيّن أن وزارة الصحة لم ترسل اللقاحات بعد إلى المستشفى، وسط سخط كبير من المواطنين الذين ينتظرون منذ ما قبل الساعة الثامنة صباحاً، وخصوصاً أن أصحاب المواعيد المحددة هم من كبار السن الذين أتوا مع أبنائهم لتلقّي اللقاح.

وتحاول إدارة مستشفى الشرق الأوسط بحسب معلومات خصاة لـ  IMlebanon تهدئة المواطنين وتقدم لهم الاعتذارات على التاخير وتؤكد أن التأخير قد يطول لساعات بسبب عدم إرسال وزارة الصحة اللقاحات الى المستشفى حتى الساعة، وقد تتأخر اللقاحات لساعات.

ويسأل المواطنون وزارة الصحة عن أسباب التأخير، وكيف تُحدد المواعيد عبر المنصة ولا تقوم بإرسال اللقاحات، وكيف يمكن ائتمان وزارة الصحة على صحة اللبنانيين وهي عاجزة عن معالجة الحد الأدنى من التفاصيل اللوجستية؟ وكيف تدعو الوزارة المواطنين الى التسجيل عبر المنصة وهي لا تحترم المواطنين الذين تسجلوا؟

وعلى صعيد منفصل، أكد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري أن “لقاح أسترازينيكا آمن،” مشددا على ان “اللجنة تتابع هذا الملف بجدية”، وداعيا المواطنين الى عدم القلق.

وأعلن، في حديث الى صوت كل لبنان، أن “أكثر من 10 الاف شخص أخذوا لقاح استرازينيكا في لبنان من دون تسجيل أي مضاعفات”، موضحًا أن “هناك اتجاهاً في اجتماع اللجنة اليوم الى حصر لقاح استرازينيكا بفئة عمرية معينة قد تكون ما فوق الخمسين عاماً”.

ولفت الى ان “الكمية التي وصلت الى لبنان من لقاح استرازينيكا هي كمية صغيرة تقدر بحوالى 34 ألف جرعة وقد استُخدم منها حوالى 10 الاف ولا مضاعفات”، مؤكداً أن “هناك إمكانية لتغيير التوصيات في حال ظهور أي أسباب تدفع الى ذلك”.وأشار الى أن “المنصة الخاصة بالتسجيل لأخذ اللقاح تعمل بشكل جيد حاليا بعد معالجة المشكلة فيها”.

وكشف البزري أن “عدد متلقي الجرعتين من اللقاحات هو حوالى 100 ألف”، مشيرا الى “وصول كميات إضافية من اللقاحات في الأسابيع المقبلة”.

وأوضح أنه “بين شهري حزيران وتموز سيصل لبنان الى نسبة تمنيع عالية، والهدف هو العودة الى التعليم الحضوري، خصوصاً في الجامعات، في أول أيلول لإنقاذ العام الدراسي”>

إقرأ المزيد: قائد الجيش يتلقى لقاح كورونا | صورة

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى