Headlinesمتفرقات

الولائم والإفطارات الرمضانية ممنوعة

الولائم والإفطارات الرمضانية ممنوعة – أعلنت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا تقييمها للاجراءات الواجب اتخاذها خلال شهر رمضان.

وصدر عن الإجتماع التوصيات التالية :

1- بناء على نسب إنتشار الوباء المرتفعة في المحافظات عامة وفي تلك ذات الأغلبية التي تقوم بالالتزام بفريضة الصوم وموجباتها خلال شهر رمضان المبارك خاصة يقتضي فرض حظر تجول تام من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة فجراً من كل يوم طيلة الشهر الفضيل على أن تتخذ الإجراءات بصورة مماثلة لتلك التي تم اتباعها خلال الإغلاق في فترة الفصح المجيد (السوبرماركت، المطاعم ومحلات بيع المأكولات خدمة التوصيل، صيدلية ، مستشفى، … ) مع التشديد على النقاط التالية:
أ- منع الولائم، الخيم والإفطارات الرمضانية.

ب – وجوب إستحصال الهيئات والجمعيات الخيرية التي تقوم بتوزيع وجبات الإفطار للصائمين على إذن من المنصة impact .
ج- الإلتزام بكافة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا من تباعد إجتماعي ووضع الكمامة.

2- الطلب من المرجعيات الدينية الوطنية التحذير من مغبة عدم الإلتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك وإتخاذ إجراءات مشددة في دور العبادة أثناء إقامة صلوات وخطب الجمعة ضمن نسبة 30% من قدرتها الإستيعابية على أن يستحصل المؤمنون على إذن ذهاب من المنصة.

وفي وقت سابق أصدر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى البيان التالي:
“بناء على فتاوى مراجع التقليد العظام حفظهم المولى يفيد المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ان اجراء فحص الكورونا او ما يعرف بالـ (pcr)، والاحتقان باللقاح لا يفسدان الصوم، ولا يعتبران من المفطرات في شهر رمضان المبارك”.

ويواصل لبنان مساعيه للحصول على مزيد من اللقاحات ضد «كورونا»؛ لا سيما أنه يحتاج إلى إعطاء 30 ألف جرعة لقاح يومياً كي يصل إلى مناعة القطيع في غضون عام واحد. وأشار مدير «مستشفى رفيق الحريري الجامعي»، فراس أبيض، إلى أن لقاحي «أكسفورد – أسترازينيكا» و«سبوتنيك» سيصلان قريباً إلى لبنان بعدما وصل لقاح «فايزر»، مذكراً في تغريدة له أنه جرى إعطاء لقاح «سينوفارم» الصيني الموافقة من قبل وزارة الصحة العامة، مما يعني الحصول على إمدادات وفيرة من اللقاحات قبل مضي وقت طويل.

إقرأ المزيد: سعر صرف الدولار لبعد ظهر الأربعاء 7 نيسان

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى