Headlinesأخبار لبنان

اعتنقت المسيحية والسبب مار شربل!

اعتنقت المسيحية والسبب مار شربل!  –  أصيبت إيفا عبدو بشللٍ بسبب سقوط صخرة عليها، فتعطّلت كهرباء رأسها وفقدت ذاكرتها.

جاءت جارتها، من الطائفة المسيحيّة، بعد أربع سنوات لزيارتها. ولمّا رأتها بهذه الحالة، قالت لها: “صلّي لمار شربل وهوّي بيشفيكِ”. صلّت للقديس شربل، فظهر لها وشفيت من شللها ومن أمراض رأسها، وبالتالي قرّرت مع زوجها وأولادها أن يعتنقوا الديانة المسيحيّة.

زارت دير مار مارون-عنايا ضريح القديس شربل، وسجّلت شفاءها في 28/09/2009.

 

وبعدما انتشر خبر مفاده أن ”القديس مار شربل بشّر بقرب انتهاء فايروس كورنا في لبنان”، صار حديث اللبنانيين على مواقع التواصل قبل أن يتبيّن أنه خبر كاذب. ليكشف التفاعل معه حجم القلق المتزايد لدى اللبنانيين الذين يعيشون على وقع أزمات حادة.

وسلّط نشر صفحة نهاد الشامي على فيسبوك، توضيحاً باسم العائلة، أكد أن “لا صحة لما يتم تداوله على لسانها في وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع انتهاء فايروس كورونا” الضوء حول رواج الأخبار الكاذبة التي تتخذ صبغة دينية.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، تداولوا منشورا يزعم أن “القديس شربل بشّر السيدة نهاد الشامي بأن وباء كورونا سينتهي قريباً في لبنان”.

ونهاد الشامي معروفة جدا في أوساط اللبنانيين. وفي 22 ديسمبر 1993، “شفى” القديس شربل نهاد الشامي من شلل نصفي كانت تعانيه وعجز عنه الأطباء. قال لها “جايي أعملِّك عملية”. وفعلا أفاقت من نومها على جرح في عنقها وشفيت من شللها.

وفي 22 من كلّ شهر، يتقاطر الآلاف إلى دير مار مارون- عنّايا للمشاركة في مسيرة صلاة تنطلق من محبسة مار بطرس وبولس، حيث عاش مار شربل، وتَصل إلى دير مار مارون، وتُتَوّج بالاحتفال بالقدّاس الإلهي. وتنقل عبر شاشات التلفزيون في لبنان.

ووفقا للمزاعم التي تضمنتها المنشورات، فإن “السيدة نهاد الشامي أفادت أنه في ليلة عيد الغطاس، زارها القديس شربل مثل كل سنة في هذا العيد.. وعندما سألته متى ينتهي كورونا؟ أجاب القديس شربل: قريباً ينتهي كورونا في لبنان، حيث ستحصل الأعجوبة لأنّ هناك شعبا يصلي..”.

وأوضح نجل السيدة نهاد الشامي، سعد الشامي، في تسجيل صوتي، أن “ما طلبه القديس شربل من والدته هو الصلاة من أجل لبنان، ودعوة الناس إلى الصلاة، لكنه لم يأت على ذكر انتهاء كورونا في لبنان”.

إقرأ المزيد: أعجوبة مزدوجة: مار شربل يقيم طفلة من الموت ويجري لها عمليّة جراحيّة

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى