Headlinesفن ومشاهير

إليكم مصير جومانة خانم في “مرارة الحب” | فيديو وصور

إليكم مصير جومانة خانم في “مرارة الحب” | فيديو وصور – يظهر مصير الممثلة التركية فاهيدا بورشين التي تلعب دور جومانة خانم في مسلسل مرارة الحب الذي يعرض على شاشة الـMTV في الجزء الثالث، الذي يعرض حاليا على الشاشات التركية، وينتهي دورها بطعنة سكين من بهيجة خانم، تودي بحياتها.

إقرأ المزيد: شاهدوا مشهد وفاة أيمن في مرارة الحب قبل عرضه عربياً | فيديو

 

وفي نبذة عن حياة فاهيدا بورشين فقد ولدت  يوم 13 حزيران/يونيو عام 1965، في كارشياكا ، إزمير، لعائلة من أصول رومانية.

كان والدها سائق شاحنة وأمها ربة منزل، ودرست الغرافيك في المدرسة الثانوية ثم إلتحقت بكلية الإقتصاد، قبل أن تبدأ بالتمثيل. عندها إلتحقت بكلية الفنون الجميلة بجامعة “دوكوز إيلول”، وإجتازت جميع الإختبارات التسعة في مدرسة المسرح.

أنهت دراستها كأفضل طالبة، وحصلت على دعم كبير من معلمتها أوزدمير نوتكو، وبعد أن تركت فاهيدا بورشين الجامعة إنتقلت إلى أنقرة، وتلقّت عرضاً من مسرح الدولة، ثم إنتقلت إلى أضنة وبدأت تشارك في العديد من الأعمال والمسلسلات التلفزيونية.

 

 

أعمالها

شاركت فاهيدا بورشين في العديد من المسلسلات التلفزيونية، التي حققت نجاحات كبيرة في تركيا والعالم العربي، ومنها “قصة اسطنبول”، الذي عرض بين عامي 2003 و2005، “الشرطي السارق” الذي عرض أيضاً لعامين بين 2005 و2007، و”أمي”، الذي نال نسب مشاهدة عالية جداً في الشرق الأوسط، وعرض من عام 2007 حتى 2009، ومن ثم عرض عليها

تجسيد دور الأم مجدداً في “أسميتها فريحة”، من بطولة الممثلة التركية ​هازال كايا​، وعرض عامي 2011 و2012، وشكّل نقطة تحول في مسيرة كل من البطلتين.

في عام 2012 شاركت في مسلسل “​مرحبا يا حياة​”، الذي لم يحقق النجاح نفسه الذي حققاه عمليها السابقين، لكنها عادت بقوة عبر مشاركتها في مسلسل “​حريم السلطان​”، بجزء “القرن العظيم”، وأنقذت العمل، فجسدت دور السلطانة هيام، بعد أن سافرت الممثلة ​مريم أوزرلي​ الى ألمانيا فجأة، من دون أن تُكمل عقدها بتصوير الموسم الثالث.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسلي “زمن الهجرة” و”الأم”، كما أطلّت على الشاشة عبر مسلسل “مرارة الحب”.

في المسرح رصيدها 3 أعمال، وهي “السوق” عام 1994، “الفراق” عام 2000، و”البوتقة” عام 2001.

في السينما شاركت فاهيدا بورشين في “أفهم اسطنبول ” عام 2005، “العشق الأول” عام 2006، “سنوات جيدة” عام 2007، “عربة الثورة” عام 2008، “النسيم” عام 2011 و”أيهان خانم” عام 2012.

 

الجوائز التي حصلت عليها

حصلت فاهيدا بورشين على العديد من الجوائز في مسيرتها الطويلة، ومنها جائزة “مجلس الفنون” كأفضل فنانة عام 1996، جائزة مهرجان Altin Koza كأفضل ممثلة عن فيلم ILK Ask عام 2007، جائزة جمعية الصحفيين “الذهبي” كأفضل ممثلة مسرحية، وجائزة من “الاذاعة والتلفزيون” كأفضل ممثلة عن مسلسل أمي عام 2008.

 

حياتها العاطفية

في عام 1991، تزوجت فاهيدا بورشين من الممثل ​ألتان غوردوم​، ومن وقتها بدأ يُنسب إليها إسم عائلتها حتى أنها عُرفت لفترة طويلة بـ”فاهيدا غوردوم.”

أنجبت منه في عام 1994 إبنتها الوحيدة “أليز”، التي أصبحت هي أيضاً ممثلة.

زواج فاهيدا بورشين وألتان غوردوم لم يدم طويلاً، وقررا رفع دعاوى الطلاق في عام 2013، لكن بعد 22 عاماً من الزواج، أي في عام 2018 ذكرت بعض المعلومات أن الثنائي قرر العودة، إلا أن ألتان نفى الخبر.

 

إقرأ المزيد: شاهدوا مشهد وفاة أيمن في مرارة الحب قبل عرضه عربياً | فيديو

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى