Headlinesأخبار لبنان

دياب لا شيء يمنع تمديد الإقفال في حال تفاقمت الأعداد

دياب لا شيء يمنع تمديد الإقفال في حال تفاقمت الأعداد –  أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أهمية خطة الطوارىء الصحية ووضعها قيد التنفيذ سريعًا، مشددًا على أنها يجب أن تتضمن تأمين أجهزة التنفس الاصطناعية في القرى والبلدات والبلديات ولدى المؤسسات الصحية المختلفة، مشيرًا إلى أن دراسة تمويل هذه الخطة ستتم في وقت لاحق.
وذكر دياب بضرورة إنجاز الخطة بصيغتها النهائية خلال أيام للشروع بتطبيقها في أسرع وقت ممكن، بالتنسيق مع جميع المعنيين في القطاع الصحي والبلديات، وأثنى على الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر اللبناني في خدمة المصابين بوباء كورونا.
كلام دياب جاء خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية لمواجهة وباء كورونا.ثم ناقش المجتمعون خطة ما بعد الإقفال، فأشار رئيس الحكومة أن لا شيء يمنع من تمديد الإقفال في حال تفاقمت الأعداد، مع التشديد على ضرورة التوازن بين الوضعين الصحي والاقتصادي.
وأكّد دياب ضرورة تنظيم ورشات عمل بهدف التوصل إلى مسودة تتم مناقشتها ووضعها في صيغتها النهائية قبل الثامن من شباط، لإعادة فتح البلد تدريجيًا مع ما يتنساب مع كافة القطاعات الصناعية والخدماتية والسياحية والمدارس والجامعات وغيرها. وأكد الوزير حمد حسن ضرورة التنسيق بالتوازي مع إعادة الفتح التدريجي وتطبيق التلقيح للحفاظ على النتائج المرجوة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى