Headlinesأخبار لبنان

السلطات السويسرية تطلب تعاون قضائي للتحقيق مع رياض سلامة

السلطات السويسرية تطلب تعاون قضائي للتحقيق مع رياض سلامة – تلقّت وزيرة العدل ماري-كلود نجم اليوم الثلاثاء من السلطات القضائية في سويسرا طلب تعاون قضائي للتحقيق مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في قضية حوالات مصرفية تبلغ قيمتها 400 مليون دولار تعود له ولشقيقه رجا سلامة ومساعدته ماريان حويك. كما سلّمت نجم الطلب إلى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات لإجراء المقتضى القانوني.

وقد رأى حاكم المصرف المركزي في بيانٍ أصدره اليوم أنّ هذه الادّعاءات هي «فبركات وأخبار كاذبة لا أساس لها».

يُذكَر أنّ الإعلامية ديما صادق كانت قد عرضت في نيسان الفائت تقريراً أظهر تَورُّط سلامة وشقيقه رجا ومساعدته ماريان في «تحويل مبالغ تتعدّى المليارَي دولار إلى حساباتهم في الخارج». كما كشف التقرير معلوماتٍ أخرى، منها أنّ للحويك حسابات في بنَما بقيمة 187 مليون دولار وفي بريطانيا بقيمة 150 مليون دولار، كلَاهما باسم رياض سلامة، وأنّ إيداعاتٍ موجودة في حسابٍ باسم سلامة وشقيقه رجا في زيورخ بلغت قيمتها 446 مليون دولار.

ولاحقاً، تراجعت نجم عن تصريحها، الذي نقلته  وكالة “رويترز”، موضحة ان جوابها كان رداً عن سؤال عمّا إذا وصلها طلب من السلطات القضائية السويسرية، فأجابت عليه كالآتي: “تسلّمت طلب تعاون قضائي موجه من السلطات القضائية في سويسرا، وسلّمت الطلب إلى النائب العام التمييزي لإجراء المقتضى”.

إقرأ المزيد: “ابو سليم” يشاهد التلفاز

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى