أخبار لبنان

الدكاش يدين حادثة مستشفى البوار… ونداء من أبو شرف

غرد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن عبر حسابه على “تويتر”: متى يرتقي بعض البشر ويتحررون من غوغائية جهلهم وانحراف قيمهم؟ مدير مستشفى البوار الحكومي مع كل طاقمه، بادروا وضحوا وشرعوا أبواب مؤسستهم لخدمة اللبنانيين وحمايتهم لمواجهة كورونا. ليس هكذا يرد جميل الشكر والإمتنان”.

وأرفق تغريدته بهاشتاغ: #القصاص_حياة.

ابو شرف: وجه نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف نداء الى وزير الداخلية محمد فهمي يناشده فيه حماية الجسم الطبي والاستشفائي والتمريضي اثر الاعتداء الآثم الذي تعرض له مدير مستشفى البوار الحكومي الدكتور اندريه قزيلي من قبل أحد العاملين فيه خلال قيامه بواجبه الطبي والانساني، معتبراً هذا الاعتداء على الطبيب وعلى الطاقم التمريضي والاستشفائي بمثابة محاولة قتل متعمد، وكاد يودي بحياة المصابين لولا تدخل العقلاء وردع المعتدي عن اكمال اعتدائه.

لذلك، وبعد تكرار هذه الحوادث في المستشفيات، طالب نقيب الاطباء وزير الداخلية وضع عناصر من القوى الامنية عند مداخل المستشفيات لحمايتها والحفاظ على سلامة العاملين فيها وصحتهم، وتمنى على القضاء الاسراع في التحقيق صونا للعدالة، ووضع حد لهذه الاعتداءات عن طريق تطبيق القانون وانزال اشد العقوبات بالمعتدين.

وأشار ابو شرف الى ان مثل هذه الاعتداءات تشكل احد الاسباب الرئيسية التي تجعل الاطباء يهاجرون لشعورهم بعدم الامان فيذهبون الى البلاد التي توفر لهم السلامة والطمأنينة، وهم الذين لم يتوقفوا عن العمل يوما رغم كل الصعوبات التي يمرون بها، ونحن نحاول اقناعهم بالبقاء لكي لا يفرغ البلد من الطاقات والكفاءات.

الدكاش: من جهته، دان عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش، الاعتداء الذي تعرض له مدير مستشفى البوار الحكومي اندره قزيلي وموظفات في المستشفى.

وقال في بيان: ان الاعتداء الذي تعرض له مدير مستشفى البوار الحكومي اندره قزيلي وعدد من الموظفات في المستشفى عمل يرقى الى مستوى الجريمة في هذه الظروف الصحية الصعبة التي نعيشها والتي جعلت المستشفيات وطواقمها في خط الدفاع الاول عن اللبنانيين.

إقرأ المزيد : سعر صرف الدولار ليوم الأربعاء 16/9/2020 في لبنان

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى