Headlinesوجهات وسفر

اللبنانيون ممنوعون من السفر إلى قبرص بطلب من المجموعة الأوروبية

اللبنانيون ممنوعون من السفر إلى قبرص فقد كتب رجل الاعمال اللبناني جورج شهوان عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “مرة جديدة قبرص تضع لبنان على لائحة البلدان الممنوع السفر منها و إليها ابتداء من الاثنين على طلب من المجموعة الأوروبية.. كيف ما منعمل حظ ما في”.

وأرفق شهوان تغريدته بالهاشتاغ: “يا_حرام_على_لبنان”

 

اللبنانيون ممنوعون من السفر إلى قبرص فقبرص وضعت لوائح علمية، عندما قررت أن تفتح مطاراتها، تقيّم من خلالها البلدان بحسب الحالات والوفيات ونسبة خضوع المواطنين والمقيمين في الدول لفحوصات الـPCR، لتقرر على أساسها السماح للمواطنين في هذه الدول بزيارتها أو لا.

وتتضمن اللائحة “أ” الدول الآمنة واللائحة “ب” تتضمن الدول التي يجب أن يخضع الوافدون منها لفحوصات الـ PCR. ولفتت المعلومات الى أن لبنان لم يكن مدرجاً على اللوائح ثم ادرج على اللائحة باء ثم استثني منها، مشيرة الى أن الأمر مرتبط بالاتحاد الأوروبي والدول التي يسمح لها بزيارته.

وأكدت المعلومات أن عدداً كبيراً من اللبنانيين كانوا قد حجزوا تذاكرهم الى قبرص في الأيام الماضية.فهي الجارة الأقرب والمكان الجاذب للكثير من اللبنانيين الذين اعتادوا الذهاب اليها لتمضية عطلة نهاية الأسبوع على نحو جعلها المتنفس لهم وفسحة للراحة أو للسكن صيفاً. هي قبرص التي هاجر اليها اللبنانيون قبل 400 سنة، ومن ثم توالت هجرتهم اليها كلما شهد لبنان أزمة أمنية أو سياسية، أو كلما رغب زوجان بالزواج المدني حيث وصلت عقود الزواج  إلى نحو 700 عقد.

إقرأ المزيد: أهم 10 نصائح لتجنب خطر كورونا خلال السفر

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى