Headlinesوجهات وسفر

الأول من تموز موعد فتح المطار ولن يُفرَض على أي وافد حجر نفسه ١٤ يومًا

الأول من تموز موعد فتح المطار فبات استئناف عمل مطار رفيق الحريري الدولي أمرًا مُلِحًّا. لذلك تقرَّر أن يكون الأول من تموز المقبل موعدَ إعادة فتح المطار أمام الرحلات التجارية، أمّا ٢٤ حزيران الجاري فهو موعد إعادة فتحه أمام الرحلات الخاصة فقط. هذا مع العلم أنّ المطار سيستقبل ١٠% فقط من حركة الملاحة الجوية مقارنة مع العام الماضي.

ولتشجيع السياحة، لن يُفرَض على أي وافد الى لبنان حجر نفسه ١٤ يومًا، بل سيُستعاض عن ذلك بفحوصات PCR
وفي التفاصيل أنه تم تصنيف الى الوافدين ضمن قسمين:

القسم الاول هم المسافرون القادمون من بلدان يتمّ فيها إجراء فحوصات PCR
في هذه الحالة، على الوافدين أن يكونوا قد أجروا فحص PCR قبل ٩٢ ساعة كحد أقصى من قدومهم إلى لبنان، على أن تكون النتيجة سلبية. ولدى وصولهم، عليهم الخضوع إلى فحص آخر في المطار.وسيُستثنى من شرط إجراء فحص PCR في الخارج كل المسافرين العائدين الى لبنان والذي لم يمض على مغادرتهم الأراضي اللبنانية مدة أسبوع.

أما القسم الثاني فهم الوافدون من بلدان لا تُجري فحوصات PCR .
في هذه الحالة، على الوافدين إجراء فحص PCR في مطار بيروت، وفحص ثانٍ بعد ٧٢ ساعة من قدومهم الى لبنان تحت طائلة الملاحقة، حتى ولو كانت نتيجة فحص المطار سلبية. وخلال هذه الساعات ال٧٢، عليهم تنفيذ الحجر الصحي في مكان اقامتهم، وستتولى وزارة الصحة متابعتهم.

شركات الطيران العاملة في المطار هي التي ستتحمّل تكلفة الفحص على ارض المطار، فيما يتحمّل المسافر تكلفة الفحص الثاني . بالنسبة إلى كل الوافدين، في حال كانت النتائج سلبية، فسيكملون فترة اقامتهم بشكل طبيعي. أما في حال ظهور أي نتيجة إيجابية، فعلى القادم إلى لبنان الالتزام بالحجر واتّباع توجيهات وزارة الصحة وفقًا للبروتوكول  الطبي المعتمد.

وعلى كل الراغبين بالقدوم الى لبنان من غير اللبنانيين ضرورة حيازة بوليصة تأمين صالحة لمدة إقامتهم في لبنان، لكي تغطي تكاليف العلاج من فيروس كورونا في حال تبيّنت اي نتيجة ايجابية.

إقرأ المزيد: الموسم سينطلق والسفر سيعود و NAKHAL يقدم التسهيلات

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى