Headlinesأخبار لبنان

القطاع التربوي الخاص مهدد بإداراته وأساتذته وطلابه

القطاع التربوي الخاص مهدد بإداراته وأساتذته وطلاب فبعد ارتياح قسم كبير ٍ من الطلاب لقرار وزير التربية طارق المجذوب بمنح الإفادات لطلاب البكالوريا وإنهاء العام الدراسي. ظهر استياء ً لدى الأساتذة وأصحاب وإدارات المدارس الخاصة، إذ إن نسبة ً كبيرة من الأهالي تتراوح بين خمسين وستين في المئة لم تُسدّد الأقساط بعد، وبالتالي ثمة تأخير او حسومات لرواتب المعلمين في معظم المدارس بالرغم من استمرارهم في التعليم عن بُعد .

وزارة التربية في صدد تشكيل لجنة الطوارئ تضمّها مع اصحاب المدارس ونقابة المعلمين ولجان الأهل لمحاولة ابجاد حلول ٍ لهذه المشكلة الكبيرة، علما ً أن وزير التربية وفي تعميم ٍ له طلب من إدارات المدارس ولجان الأهل درس ملاحق الموازنات والبحث في إمكان تخفيض بعض الأرقام والأقساط المدرسية ولا سيما بالنسبة للنفقات التشغيلية حيث إن المدارس طلت مغلقة تقريبا ً لنصف الموسم الدراسي، وفي حال عدم نجاح الطرفين في الوصول الى حلول ٍ وسط ، ساعتئذ ٍ تتدخّل الوزارة من خلال مصلحة التعليم الخاص.

وتخشى أوساط ٌ تربوية من أنّ عدم التوصّل الى حلول ٍ مُرضية للجميع من شأنه  أن يضرب القطاع الخاص التربوي بإداراته وأساتذته وطلابه.

إقرأ المزيد:المياه اختفت للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر من سد المسيلحة

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى