وجهات وسفر

متى يعود السفر وتفتح المطارات

متى يعود السفر وتفتح المطارات. فمثل هذه الأيام العام الماضي، كانت مطارات العالم تعج بالمسافرين، خصوصا مع اقتراب الأعياد وبدء موسم الصيف والإجازات السنوية, لكن فقد أضحت حركة المطارات شبه معدومة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومع أزمة الوباء، انخفضت حركة السفر إلى أكثر من 95%، ويعود ذلك بالطبع إلى الخوف من انتقال العدوى. واليوم، بعد مرور أشهر على تفشي الوباء، مازالت حركة السفر مقيدة، إلا أن متخصصين في الرعاية الصحية وصناعة السياحة :كشفوا أن  السفر سيستغرق فترة ما بين 18 شهرا إلى عامين، قبل أن تعود حركة الملاحة إلى طبيعتها نوعا ما.

إلى ذلك، يرى الخبراء أن صناعة السفر ستخضع في غضون ذلك إلى تغييرات ضخمة جدا، فإضافة إلى الفحص الأمني، سيخضع المسافرون لفحص طبي للتأكد من خلوهم من الفيروس، كما سيبدأ السياح في قضاء عطلاتهم في الأماكن القريبة من بلادهم أو من بيوتهم، ولن يسافر الكثير إلى أماكن بعيدة.

إن الحل لشركات الطيران لإقناع المسافرين للعودة والشعور بالأمان، هو توفير الاختبارات وأماكن لعزل المصابين، وتطمين المسافرين على الطائرات أن المصابين ليسوا على متن الرحلة بعد فحص الجميع. بهذه الحالة يعود السفر.

إلى ذلك، بدأت شركات الطيران تطلب من المسافرين ارتداء كمامات الوجه، كما بدأ البعض في تنفيذ التباعد الاجتماعي داخل الطائرة من خلال إخلاء المقاعد المتوسطة. فيما يرى خبراء أن عودة حركة السفر شيئا فشيئا، مرتبطة بشكل رئيسي بانخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس الذي قتل حتى اليوم أكثر من 257 ألف إنسان حول العالم منذ بداية تفشيه، وخلّف أكثر من ثلاثة ملايين ونصف إصابة.

المصدر: العربية

إقرأ المزيد: ما مصير المسلسلات الرمضانية في زمن الكورونا؟

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى