Headlinesأخبار لبنان

جعجع نجم لقاء بعبدا فما هي ردود الفعل على مشاركته

جعجع نجم لقاء بعبدا فما هي ردود الفعل على مشاركته – تعددت الآراء حول مشاركة رئيس حزب القوات اللبنانية في لقاء بعبدا، لكن الصديق والخصم السياسي إعترف بإن مشاركة جعجع اللقاء الذي دعا له رئيس الجمهورية كان ”ضربة معلم“. وقد أوضحت مصادر القوات اللبنانية أن مقاطعة الرئيس عون وعدم التواصل معه شيء، ومقاطعة دعوة رئاسية حوارية تجمع كل الكتل النيابية شيء مختلف تماما. ولا يخرج اللقاء عن سياق اللقاء الذي سبقه في ٢ أيلول الماضي، كما لا يخرج عن إطار مشاركة “القوات” في جلسة الثقة للحكومة. كما يجب ان تبقى المؤسسات المساحة المشتركة الجامعة لكل القوى السياسية. وفي هذا السياق جاءت ردود الفعل بعد كلمة جعجع من القصر الجمهوري والتالي بعض هذه الردود.

كتب سجعان قزي على حسابه في تويتر: حضور #سمير_جعجع اجتماع 8 أذار في قصر بعبدا ضربة معلم: سلك نهج بيار الجميل في احترام موقع الرئاسة، أظهر ممارسة ديمقراطية في المعارضة، التقى أخصامه السياسيين ولاسيما حزب الله تمهيدًا لحوار لاحق، أعطى جرعة أوكسجين لاتفاق معراب، أكّد استقلالية قراره. كان نجم اللقاء.

أما جميل السيد فغرّد التالي: جعجع! بيننا وبينه تفصلنا سنوات ضوئية في الإستراتيجية وموقع لبنان من الصراع الإقليمي إنْ بمواجهة إسرائيل أو الإرهاب. لكن للحق، منذ إستقالته من حكومة الحريري، هو ينتهج العقلانية والحياد الإيجابي في السياسة الداخلية. ربما يتمنى ضمناً إختفاء كل أخصامه، لكن علينا بالسلوك وليس بالنوايا.

وكتب الدكتور سمير حماده: ميشال عون وجه دعوة شخصية لرؤساء الكتل النيابية بقصد احراجهم فإخراجهم ففاجأه #سمير_جعجع بحضوره. القوات:١ العونيين: صفر. بروح رياضية. وقد قامت بعض الأصوات المعارضة (خاصة من الثوار) لما قاله سجعان قزي عن نيّة جعجع إعطاء جرعة أوكسجين لاتفاق معراب. لكن مصادر القوات أكدت أن هذا الأمر خارج عن حساباتها ونواياها. وبالمطلق كانت ردود الفعل على مشاركة جعجع لقاء بعبدا إيجابية تجاه رئيس القوات، وأجمع الجميع على إحترام موقفه.

إقرأ أيضاً: إشكال في التبانة تخلله اطلاق نار والجيش يوضح

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى