أخبار لبنان

من هو واصف الحركة

من هو واصف الحركة – محامي وناشط مدني في الحراك الشعبي ومرشح عن المقعد الشيعي في دائرة جبل لبنان الثالثة ضمن لائحة كلنا وطني. كما ينتمي واصف الى مجموعة المرصد الشعبي لمحاربة الفساد. وبنفس الوقت، في صفوف السلطة الحاكمة، هنالك من يتهم واصف الحركة مع شقيقه عبد الناصر بملفات فساد في الدوائر العقارية لمنطقة  الغبيري – الشياح.

واصف حبيب الحركة من مواليد ٤/١٢/١٩٧١ مجاز في الحقوق من جامعة بيروت العربية. يعتبر من مؤسسي حملة بدنا نحاسب. تربطه علاقة تنسيق مع جمعيات كثيرة تُعنى بالسياسة والنشاط الإجتماعي مثل: حراك المتن الأعلى، حزب سبعة، تجمع أبناء بعلبك، لقاء الدولة المدنية، طلعت ريحتكم، صح، حقّي، مواطنون ومواطنات في دولة، متحدون، لبلدي ولقاء الهوية والسيادة.

تقدم الحركة مع مجموعة من المحامين بشكوى، مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي، الى النائب العام التمييزي غسان عويدات سجلت بالرقم ٨٣٧٥ تاريخ ٦ كانون الأول ٢٠١٩، ضد الوزراء والموظفين ورؤساء البلديات ومراقبي الأشغال والمتعهدين والإستشاريين والمعتدين على الأملاك العامة، وكل من يظهره التحقيق من المرتكبين الذين تسببوا،عن قصد أو غير قصد، بإهمالهم وتقصيرهم ومخالفتهم للقوانين والأنظمة بحصول فيضانات في كافة الأراضي اللبنانية أدت إلى دخول مياه الأمطار إلى المنازل والمؤسسات وقطع الطرق الدولية والرئيسية والفرعية بتاريخ ٤ و ٥ كانون الأول ٢٠١٩ وتعريض حياة المواطنين للموت

ومن أيضاً من أبرز المحطات في مسيرة الحركة، الشكوى التي تقدم بها النائب وائل أبو فاعور ضد الحركة مصرّحاً: “أنني قدّمت الدعوى إلى المدعي العام التمييزي كمواطن، وتنازلت عن حصانتي النيابية وإذا ثبت ما اتُهمت به فسأستقيل من الحزب التقدمي الإشتراكي ومن مقعدي النيابي، وإذا لم يثبت فَعلى الحركة أن يعتذر من اللبنانيين ومن الثورة. وذلك بعد اتهام واصف الحركة إياه بإرسال أدوية السرطان إلى السويداء خلال توليه مهام كوزير الصحة العامة، ما تسبب بانقطاعها عن المواطنين اللبنانيين.

إقرأ أيضاً: من هو ربيع الزين

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى