Headlinesأخبار لبنان

ما حقيقة إنتهاء العام الدراسي في ظلّ أزمة كورونا؟

تناقلت بعض المواقع الإخبارية مؤخراً معلومات لم يتمّ تحديد دقّتها تُشير الى إنتهاء العام الدراسي بسبب فيروس كورونا المستجد وتداعياته على القطاع التربوي وسط إقفال المؤسّسات التعليمية كافة. وفي التفاصيل، قيل بأنّ مصدر مقرّب من وزارة التربية أكدّ أنّ إطلالة الوزير طارق المجذوب مع الإعلامي مارسيل غانم عبر برنامج صار الوقت، تحمل عدّة دلائل بوجود توجّه حكومي الى إلغاء الإمتحانات الرسمية في مقابل منح إفادات مدرسية لطلاب الشهادات الرسمية.

واعتبرت المصادر أن العام الدراسي قد انتهى فعليًا وما تقوم به العديد من المدارس لجهة اعطاء الدروسِ عن بُعد عبارة عن محاولة لإكمال العام بأقل الخسائر الممكنة سواء بالنسبة إلى المدارس أو الأهالي المُجبرين على دفع بقيّةِ الأقساط كشرطٍ لحصول أولادهم على الافادات.

وكان وزير التربية طارق المجذوب قد صرّح قائلاً: ننتظر كيف سيتطور الوباء وكيف سينتهي لنتخذ القرار بشأن العام الدراسي والامتحانات الرسمية فسلامة الطلاب هي الأساس والعام الدراسي يمكن تعويضه.

وأضاف: مجلس الوزراء اتّخذ قراراً بإعتماد ساعات التعلم عن بعد، كساعات فعلية بالنسبة للمتعاقدين في التعليم الرسمي.

ويُشار الى أنّه حتّى الساعة لم تُصدر وزارة التربية أيّ قرار بهذا الشأن، والوزير أكدّ بدوره أن الإمتحانات الرسمية لم تُلغى إنّما تمّ تأجيلها نظراً للظروف الراهنة.

إقرأ المزيد: تكتل لبنان القوي يُحذّر من المسّ بودائع اللبنانيين المصرفية

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى