Headlinesأخبار لبنان

إتصلوا بالبلدية لتحصلوا على مساعدة ال ٤٠٠ ألف ليرة لبنانية

إتصلوا بالبلدية لتحصلوا على مساعدة ال ٤٠٠ ألف ليرة لبنانية  – أشارت جريدة الانباء الإلكترونية الى انه لن يصار الى توزيع استمارات مباشرة على المواطنين لتعبئتها وتقديمها، بل سيتم توزيعها من قبل وزارتي الشؤون الاجتماعية والداخلية على كل بلدية حيث تقوم البلدية بتعبئتها وتضم معلومات حول كل عائلة لا سيما الاسم ورقم الهاتف والمهنة والعمر وعدد أفراد الاسرة. ثم تقوم برفعها الى وزارة الداخلية تسلسلياً عبر القائمقام.

وكشفت المصادر ان وزارة الداخلية تقوم بدورها بإحالة اللوائح الى اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها مؤخراً لهذه الغاية ويرأسها وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية. وتجري غربلة الاسماء في هذه اللجنة حسب أوضاعهم الاجتماعية والمعلومات المرفقة حولها. وأوضحت المصادر انه لا يترتب اي بدل مالي على العائلات ولا حتى أي مستند باستثناء صورة عن الهوية. مع التأكيد على ان القرار لا يعود الى البلدية او المخاتير بتصنيف العائلات المحتاجة، انما يقتصر دورهم على  تجميع ورفع الاسماء والمعلومات للجنة المختصة فقط.

وأعلنت المصادر ان المساعدات سيتم توزيعها عبر الجيش اللبناني على المواطنين في كل المناطق اللبنانية. هذا وشددت المصادر عبر الأنباء انه وحرصا على سلامة المواطنين في زمن التعبئة العامة وإنتشار مرض الكورونا، تفضّل وزارتا الشؤون والداخلية ان يقوم الاهالي بالاتصال بالبلدية عبر الهاتف وتسجيل اسمائهم تفادياً للاكتظاظ في المراكز البلدية والاحتكاك المباشر.

إقرأ أيضاً: هل تعفي الدولة اللبنانيين من فاتورة الكهرباء في ظلّ أزمة كورونا؟

إقرأ أيضاً: اللبنانيون يدفعون ثمن غربتهم للعودة الى الوطن في زمن الكورونا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى