موضة وجمال

كيف تعتني بصحتك النفسية في الاجواء المتوترة؟

كيف تعتني بصحتك النفسية في الاجواء المتوترة؟ توقفت الحياة اليومية للكثيرين بسبب انتشار فيروس كورونا وأصبح الابتعاد الاجتماعي بالغ الأهمية، ومن الطبيعي أن يشعر البعض بالقلق بشأن التكيف مع الوضع الجديد لذلك عليك العناية بصحتك النفسية خصوصا في الاجواء المتوترة.

يجب الحفاظ على وقت نوم واستيقاظ روتيني دون الاعتماد على الأدوية خاصة عندما نفقد روتيننا المعتاد وهناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد على الهدوء قبل النوم مثل فصل التيار الكهربائي والابتعاد عن الموبايل والكمبيوتر، مع ضبط المنبه في الصباح للتأكد من الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

حافظ على تغذية جسمك فالوتر قد يؤدي إلى اختلال بكتيريا الأمعاء وقد تظهر أعراض التهابية ولتحسين عملية الهضم تناول الخضروات واشرب الكثير من الماء، وتجنب الأطعمة السريعة وحافظ علي الوجبات الغنية بمضادات الأكسدة وقليلة السكر التي تعزز المناعة وتقاوم الفيروسات وتحسن الحالة المزاجية

اشرب الماء بكثرة ومارس التمرينات داخل المنزل فالتمارين تقلل من هرمونات الإجهاد في الجسم، مثل الكورتيزول، وتحفز إنتاج الإندورفين، المعروف أيضًا باسم مسكنات الجسم الطبيعية كما أن الماء يغسل الجسم من السموم.

كيف تعتني بصحتك النفسية في الاجواء المتوترة؟ عليك أن تضحك فالضحك يزيد من إبراز الدوبامين في الدماغ، وهو عبارة عن مادة كيميائية تحسّن المزاجكما أنه يزيد الأكسجين في أجسامنا، ويقلّل من التوتّر، ممّا يزيد من الشعور بالاسترخاء والإيجابية، ويمكن مثلاً مشاهدة مقطع فيديو كوميدي على اليوتيوب للضحك أو تبادل النكات مع الاصدقاء

إقرأ المزيد: رياضة المشي مفيدة للحامل

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى