أخبار لبنان

رياشي وجّه رسالة الى عبد الصمد…فماذا قال فيها؟

وجّه اليوم وزير الإعلام السابق ملحم رياشي رسالة الى وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، كتب فيها: عزيزتي الوزيرة منال، إن الخدمة التي يقدّمها أحدهم الى وزارة الإعلام هي ذات صفة شخصية إجازتها المادة ٧ من المرسوم الإشتراعي رقم ٢٥/١٩٨٣، ونصّت على عقدها بالتراضي الفقرة ٥ من المادة ١٤٧ من قانون المحاسبة العمومية، وهي ليست بسلعة أو صفقة ليتمّ عقدها بموجب مناقصة أو إستدراج عروض.

وأضاف: العقود التي أجريت لا يمكن أن أوقع عليها، مع إحترامي لك، إلاّ وفق الأصول، وضمن الإعتمادات المرصودة لها في وزارة الإعلام، وبعد تأشير مراقب عقد النفقات عليها، ومن تنسيب خاص بها في موازنة الوزارة. في كل الأحوال، أنت رأس وزارتك وهذا مجرّد لفت نظر، علماً أن رأيي معروف في الوزارة وفي زمانها ومدوّن في محاضر مجلس الوزراء.

وتابع: أمّا بعد، وبخصوص العقد موضوع النشاط الإجتماعي العدائي، والذي نفذّته المتعاقدة وفقاً للأصول، فهو كسواه من عقود عدّة ولأشخاص مختلفين، ولمدّة ستة أشهر وبعضها تسعة. وأزيد أن أيّ كلام أو رأي لأحد الناشطين، يُعبّر عن كاتبه وليس عنّي بأيّ شكل، إنّما واجبنا احترام بعضنا البعض في آداب المخاطبة على اختلاف قناعاتنا وعمقها، وما الكورونا أعزائي على ضآلة حجمها إلاّ مدرسة لمن لا يتعلّم بعد.

وختم رياشي: وللعزيزة مريم كلّ الحب لك ولمن تحبين أو تكرهين، مع خالص تحياتي لأبناء لبنان أينما كانوا وكل كوكب الأرض من يحبّنا منهم أو من يكرهنا.

إقرأ المزيد: جنبلاط: ننتظر أن تقوم الدولة بواجباتها

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى