متفرقات

طقس ربيعي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط…إليكم التفاصيل!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس يوم غد السبت، غائماً جزئياً إلى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع رياح ناشطة تصل إلى حدود الـ٧٠ كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم جزئيا إلى غائم بسحب متوسطة دون تعديل يذكر على درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل طفيف على الجبال والداخل مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء وتكون ضباب محلي على المرتفعات.
السبت: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مع رياح ناشطة تصل الى حدود الـ٧٠ كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق.
الأحد: غائم جزئيا إلى غائم وارتفاع بدرجات الحرارة مع ضباب محلي على المرتفعات ورياح ناشطة تصل لحدود الـ٧٠ كم/س مع بقاء احتمال تساقط بعض الامطار بشكل متفرق خاصة شمال البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من ١٢ الى ٢٠ درجة، على الجبال من ٧ درجات إلى ١٣ درجة وفي الداخل من ٩ درجات إلى ١٧ درجة.

الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين ١٠ و٣٥ كلم/س.

الانقشاع: متوسط.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٨٠%

حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: ١٨°م.

الضغط الجوي: ٧٥٧ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٥،٣٢ ساعة غروب الشمس: ١٧،٥٥

إقرأ المزيد: الأمطار عائدة…إليكم حال الطقس في الأيّام المقبلة!

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى