Headlinesأخبار لبنان

الحكومة تُعلن حظر التجول من الساعة الـ٧ مساءاً حتّى الـ٥ صباحاً لمكافحة كورونا

الحكومة تعلن حظر التجول – في إطار الإجراءات الوقائية المشدّدة لمواجهة فيروس كورونا، أصدر اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب قراراً حمل الرقم ٥٤/٢٠٢٠ وجاء فيه: حظر التجول فى البلاد من الساعة الـ٧ مساء حتى الساعة الـ٥ صباحاً، بالإضافة الى تعليق العمل في كل المؤسّسات التجارية والسوبر ماركت ومؤسّسات تصنيع وتخزين المواد الغذائية خلال الفترة الزمنية المحدّدة سابقاً، ما خلا الصيدليات والأفران. وتكليف القوى الأمنية والجيش بتنفيذ هذا القرار وملاحقة المخالفين.

هذا وقد إرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان الي ٣٦٨ بينها ٣٥ حالة جديدة، ٣ حالات حرجة و٢٠ حالات تعافت و٦ حالات وفاة حسب غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث. كما صدر عن مستشفى رفيق الحريري الحكومي التقرير عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد وجاء فيه: “وصل مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى الى ٧٢ حالة، من ضمنها 6 حالات نقلت من مستشفيات أخرى.

القرار الصادر عن رئيس الحكومة حسان دياب

وتتوزع الإصابات بالكورونا على الشكل التالي: نسبة 93.09% من المصابين يحملون الجنسية اللبنانية، في حين أنّ نسبة 6.91% المتبقية تضم مصابين من قطر (1) وبريطانيا (1) والعراق (1) والسعودية (1) والنمسا (1) وتوغو (1) والسودان (2) وبنغلادش (2) وأثيوبيا (2) وهولندا (2) ومصر (3) وسوريا (3) وإيران (3).

إقرأ المزيد: وزير الصحة: فيروس كورونا لا يُشكل خطراً على الحياة!

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى