أخبار إقليمية وعالمية

٣٥٠ ألف إصابة وأكثر من ١٥ ألف حالة وفاة في العالم بسبب فيروس كورونا!

٣٥٠ ألف إصابة وأكثر من ١٥ ألف حالة وفاة في العالم بسبب فيروس كورونا!…في ظلّ إنتشار فيروس كورونا المستجد، أُحصيت أكثر من ٣٥٠ ألف اصابة بالفيروس في العالم منذ بدء الوباء حتّى اليوم، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من ١٥ ألف شخص ومعظمهم في الصين وإيطاليا وإيران.

كما سُجّل ما لا يقل عن ١٥٠ الفا و١٤٢ إصابة و١٥٨٧٣ وفاة في ١٧٤ بلداً ومنطقة، علماً أن هذه الأعداد تعكس واقع تفشي الوباء بشكل جزئي، لأن عدداً كبيراً من الدول لا تجري فحوصاً سوى للحالات الأكثر خطورة، ممّا يعني وجود آلاف الحالات الأخرى التي لم يتمّ تشخيصها أو الكشف عنها بعد.

وبالوقت الذي نجحت فيه الصين بالحدّ من إنتشار الفيروس، عجزت الدول الأخرى عن ذلك. فعلى سبيل المثال، تشهد إيطاليا حالياً إرتفاعاً ملحوظاً وكبيراً للإصابات وسط عجز السلطات عن مواجهته، في حين يُصاب كل ساعة ما يقارب ٣٥ شخصاً وفقاً لصحيفة فرانس براس. واليوم، أعلنت إيطاليا عن وفاة ٦٠١ شخصاً خلال الـ٢٤ ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب الكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى ٦٠٧٧.

من جهة أخرى، تتخذّ البلاد كافة إجراءات وقائية مشدّدة للحدّ من تفشي الفيروس التاجي، حيث معظمها أغلقت حدودها وعلّقت رحلاتها الجوّية، إلاّ أنّ ذلك لم يمنع الوباء القاتل من إختراق كل تلك التدابير وإصابة الشعوب المتخوّفة، وبخاصة وسط عدم وجود أيّ لقاح أو علاج فعّال له.

وبدورها، أكدّت منظمة الصحة العالمية أنّ الفيروس التاجي الجديد يُعتبر واحد من إحدى أخطر الأوبئة، ومن المرتقب أن تطول مدّة إكتشاف العلاج المناسب له، داعيةً الى الإلتزام بالتدابير الوقائية الصادرة عنها لتجنّب العدوى قدر المستطاع.

إقرأ المزيد: ما حقيقة إصابة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفيروس كورونا؟

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى