أخبار إقليمية وعالمية

ما حقيقة إصابة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفيروس كورونا؟

أعلنت اليوم بعض المواقع الإخبارية عن إصابة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفيروس كورونا المستجد بعد مخالطتها طبيباً مصاباً، حيث تمّ وضعها فى الحجر الصحي، كما تجري الحكومة فحوصاً لكلّ الذين كانوا برفقتها للتأكدّ من عدم إنتقال العدوى إليهم.

ومن جهة أخرى، تعتزم الحكومة الألمانية الكشف عن خطة إنقاذ اقتصادي بقيمة ٨٢٢ مليار يورو هي الأكبر في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، لتمويل مكافحة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ورد في مسودة قانون إطلعت عليه وكالة فرانس برس السبت الماضي.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، فإن الحكومة  ستتجّه إلى طلب إذن من البرلمان لرفع السقف القانوني لإقتراضها السنوي، وذلك لأجل تدابير إستثنائية، منها مساعدة العاملين المرغمين على العمل الجزئي في مواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.
كما ستطلب الحكومة الألمانية اقتراض ١٥٦ مليار يورو للعام ٢٠٢٠، ما يفوق الحد الدستوري للإقتراض وقدره ١٠٠ مليار يورو، حيث سيتم بحث الخطة داخل الحكومة غدًا الإثنين قبل طرحها على البرلمان لاحقاً خلال الأسبوع.
وكانت المستشارة أنجيلا ميركل قالت قبل أيام:  سنبذل كل ما في وسعنا لتخطي هذه الأزمة بشكل جيد، وسنرى في نهايتها ما سيكون وضع موازنتنا، مشدّدة على أنّ التغلّب على الفيروس يأتي في المرتبة الأولى.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى