Headlinesأخبار لبنان

مستشفى أوتيل ديو بدأت تستعمل دواء يقضي على الكورونا

أوتيل ديو تستعمل دواء يقضي على الكورونا – عبّر البروفيسور مروان غصن رئيس مركز السرطان في مستشفى أوتيل ديو في الأشرفيه عن فعالية مزيج جديد من الأدوية يُستعمل في حالات COVID-19 مرض الكورونا. وهو يرتكز على دواء بسيط يُستعمل في الشفاء من مرض الملاريا. وأوضح أن هذا العلاج هو فقط للمصابين الذين هم في مرحلة الإستشفاء اي الذين يحتاجون لعناية طبية في المستشفيات وليس المصابين في المراحل الأولى من المرض الذين يحتاجون ففط الى البنادول أي Paracetamol البراسيتامول.

أما في حالات المرض المتقدم، مثلاً حرارة لا تنخفض أو إنخفاض مستوى الأكسجين في الجسم، فهنالك دواء قديم يرتكز على الـ هيدروكسي كلوروكاين يُعطى عن طريق الحقن بالإضافة الى Antibiotic مضاد حيوي مثل زيتروماكس. مع الإشارة أن الهايدوكسيكلوروكاين Hydroxychloroquine يستعمل في الطب منذ حوالي الـ ٧٠ عاماً لمكافحة الملاريا وبعض الحالات الروماتيزمية. وأضح مصادر طبية لموقعنا أن هذا العلاج أصبح يستعمل الآن في مستشفى Hotel Dieu أوتيل ديو في الأشرفيه، بيروت.

وأوضت المصادر أن العالم والطبيب ديدييه راولت، مدير معهد مستشفى جامعي في مرسيليا، أجرى تجربة سريرية عالج فيها٢٥ مريضاً من مرض فيروس الكورونا Covid-19 مع هيدروكسي كلوروكاين. وبعد خمسة الى ستة أيام، على حد قوله، فقط ٢٥ في المئة من المرضى الذين تناولوا هذا الدواء ما زال لديهم الفيروس في أجسامهم وكل الباقي شفي تماماً من المرض الذي لم يعد له وجود في جسمهم.

وكانت محطة فوكس نيوز قد أذاعت خبر هذا العلاج أيضاً بكل إجابية وأمل للقضاء على الكورونا. أضغط على هذا الرابط لمشاهدة الفيديو: فيديو: دواء يستخدم لعلاج الملاريا يشفي من كورونا

وتبقى التجارب البشرية السريرية هي الحد الفاصل للتأكد من فعالية هذا الدواء الجديد للكورونا بشكل يمكن أن يُعمم على كل البشرية اذ ان عدد المرضى في الصين او فرنسا الذين جربّوه لا يزال قليل نسبياً.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى