Headlinesأخبار لبنان

بيلينغسلي حزب الله يحاول السيطرة على الإقتصاد اللبناني

تصعيد اميركي جديد في المواقف الى جانب العقوبات ضد حزب الله. فبعد اصدار وزارة الخزانة الاميركية رزمةً جديدة من العقوبات على اشخاص وكيانات بتهمةِ تمويل حزب الله مساعدُ وزير الخزانة الأميركي مارشال بيلينغسلي قال إن العقوبات لن يكون لها أثر على حصول اللبنانيين على الإمدادت الطبية والأدوية ولكن سيكون لها أثر على تراجع قدرة حزب الله على تهريب أدوية من أماكن مثل إيران وخرق القوانين اللبنانية عبر توزيع أدوية قد تكون ضارة.

بيلينغسلي اتهم حزب الله بأنه يحاول السيطرة على الإقتصاد اللبناني بنفس الطريقة التي حاول فيها السيطرة على السياسة في لبنان وقال إن الشركات التي فُرضت عليها عقوبات لديها حسابات مصرفية في مصرف جمال ترست بنك وربما مصارف لبنانية أخرى. والمطلوب أن ينخرط مصرف لبنان بطريقة أكثر فعالية لضبط النظام المصرفي اللبناني ضد حزب الله كاشفاً ان واشنطن تعتمد على مصرف لبنان وأدواته التنفيذية لضمان أن كل الأصول المرتبطة بشركة الأمانة والشركات الأخرى المصنفة قد جُمدت بشكل دائم.

وختم بأن الولايات المتحدة تعتزم محاسبة المسؤولين السياسيين إذا استمر الوضع على ما هو عليه مطالباً الحكومة اللبنانية بأن تتحرك بسرعة لمعالجة مخاوف المجتمع الدولي من الفساد المستمر في لبنان وهذا يبدأ عبر معالجة قضايا الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه وجمع النفايات.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى