وجهات وسفر

موقع Airbnb يسهل عليك السفر بمزانية محدودة

موقع Airbnb يسهل عليك السفر بمزانية محدودة فهو موقع يتيح للأشخاص تأجير واستأجار أماكن سكن. يقوم المضيف بإنشاء صفحة تعريفية خاصة به، وصفحة تعريفية خاصة بالمكان الذي يؤجره تحتوي أيضا على توصيات من أشخاص آخرين ومراجعات من نزلاء المكان وتقييم للمكان، كما يكون بإمكان المضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.

عام 2008، تم أنشاء موقع www.airbnb.com   الذي يتخذ من مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية مقراً له. وبحسب مصادر الموقع يتم يومياً 10 مليون عمليه حجز حول العالم. حيث يوفر هذا الموقع جميع أنواع المساكن التي يبحث عنها المسافر من :غرفة، استديو، شقة، شاليه، فيلا، كوخ، السكن في مزرعة، و حتى أماكن للتخييم وكل ذلك بسعر مغري جداً.

 هل الحجز عن طريق Airbnb  آمن؟

بكل تأكيد نعم! تقوم إدارة موقع Airbnb   بفرض بعض الإجراءات الشديدة على من يريد الاعلان في موقعها، وذلك لتضمن للمسافرين مصداقية المعروض، بالإضافة آراء النزلاء السابقين الذين استخدموا الموقع عند بحثهم عن سكن لهم . كيف نقوم بحجز السكن من موقع Airbnb ؟ في بداية الأمر ندخل على هذا الموقع  عبر الرابط www.airbnb.com أو عن طريق تحميل التطبيق من المتاجر ومن ثم تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على sign up أو بإمكانكم التسجيل بواسطة حسابك في  Facebook.com أو انشاء حساب جديد في الموقع. ثم تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة (ملاحظة: يجب ان تكون البيانات صحيحة ومطابقة، لأن الاسم المدخل سيكون موجود في ورقة الحجز) ومن ثم تقوم بالبحث عن المسكن وتختار المدينة والتاريخ المرغوب فيه وعدد الأشخاص وستظهر قائمة بالسكن المتوفر حسب البيانات المدخلة مسبقاً.

 نصيحة قبل الحجز عن طريق Airbnb

ننصح أن تتواصل مع صاحب الشقة والاستفسار من صاحب الشقة وبإمكانك أن تتفاوض مع صاحب الشقة وتسأل أسئلة أخرى قبل الحجز النهائي. سياسة الإلغاء تجد هذه المعلومات في صفحة بيانات الشقة. اضغط على الكلمة Cancellation لا تقم بحجز أية شقة إلا اذا كنت متأكداً فقد تخسر الكثير من المال وفي حال لم تعجبك الشقة لسبب ما كالنظافة أو الصور لم تكن كالواقع فالتواصل مع الموقع ضروري لضمان حقوقك. من الضروري جداً قراءة تعليقات النزلاء السابقين فهي تعرفك على الإيجابيات والسلبيات. يتم الدفع عن طريق Visa أو MasterCard أو American Express أو  Paypal. المزيد:

إقرأ المزيد: كيف يمكنك السفر بمزانية متواضعة؟

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى