وجهات وسفر

كيف يمكنك السفر بمزانية متواضعة؟

كيف يمكنك السفر بمزانية متواضعة؟ والصور النمطية والشائعة عن السفر أنه من رفاهيات الحياة التي يستطيع الأثرياء فقط تحمل تكاليفها، وربما ارتبط السفر ببعض الصور النمطية مثل الإقامة في أفخم الفنادق أو السفر إلى المدن ذات المستويات المعيشة العالية أو تذاكر الطيران  المرتفعة الأسعار على خطوط طيران معروفة بخدمتها المتميزة وباهظة الثمن. كل هذا صحيح بالفعل إلا أنه لا يعني بالضرورة أن السفر للأثرياء فقط، بل يمكنك أن تسافر وأنت مُفلس.

ربما يبدو الأمر مربكًا حينما يقول لك أحدهم إن السفر ممكن حتى إن كنت صاحب مدخول محدود، فهذا يعني ببساطة أنك ستسافر طبقًا لميزانية محدودة جدًا، إلا أنها في النهاية ستُمكنك من السفر إلى نفس الوجهات السياحية التي يسافر إليها الأثرياء من دون التخلي عن الاستمتاع والتنقل من مدينة لأخرى، إليك بعض النصائح التي تفيدك لتسافر ولكن طبقًا لميزانية محدودة.

1- تذاكر الطيران الرخيصة

تعتبر تذاكر الطيران المشكلة الأول لكل مسافر بميزانية محدودة جدًا، حيث يلغي الكثير من المسافرين خططهم كلها بسبب أسعار تذاكر الطيران. هناك معلومة لا يعرفها العديد من المسافرين، ألا وهي أن المواقع الخاصة بحجز تذاكر الطيران ومواقع شركات الطيران لديها لوغاريتميات معينة مستخدمة في مواقعها تعمل على تعقب حجوزات المسافر السابقة، وبالتالي فإن حجزت من نفس الموقع ومن نفس جهاز الحاسوب أو المحمول في كل مرة تحجز فيها تذاكر الطيران، فعلى الأغلب لن يُظهر لك الموقع تذاكر أرخص لنفس وجهات السفر كما يفعل مع مستخدمين آخرين للموقع، وذلك لأنه يتعقب الأسعار التي حجزت بها في السابق، وعليه يُحدد لك السعر المستقبلي للشراء.

استخدم متصفح خاص أو  (incognito)، وهي خاصية في كل متصفح تسمح لك بالتصفح بشكل خاص وكأنك متنكر، فلا تستخدم المواقع معلوماتك الخاصة مثل بريدك الإلكتروني أو بعض الشفرات التي تستخدمها لمواقع أخرى، وعليه فإن استخدام المتصفح السري يمنحك فرصة أكبر في الحصول على تذاكر أرخص

ابتعد عن المواسم السياحية  وبداية السنة الجديدة بالإضافة إلى الأعياد و إن أردت السفر في تلك المواسم بالتحديد، يُستحسن أن تحجز تذكرة الطيران قبل ذلك ببضعة أشهر لتكسب الفرق في السعر، كما يُنصح من الحجز في أيام العطلة الأسبوعية مثل الجمعة والسبت أو السبت والأحد، ويُنصح بالحجز يوم الثلاثاء، إذ إنه دائمًا من أرخص الأيام للحجز.

قم بتفعيل (notifications) أو التنويهات من مواقع الحجز مثل سكاي سكانر (Skyscanner) أو (Booking)، فهي إحدى الخدمات المميزة التي يخطرك الموقع من خلالها بعروض شركات الطيران المحدودة، أو بأرخص رحلات طيران موجودة على الموقع للوجهات التي كنت قد بحثت عنها من قبل.

2- نزل الطلاب والشباب أرخص من الفنادق

لا داعي أن يكون جزء كبير من ميزانيتك في السفر مُخصصًا للإقامة في فنادق فخمة، ولا داع أن يكون مكان الإقامة في مراكز المدن التي تتوجه إليها أو في أكثر شوارعها ازدحامًا بالسياح، فمن البديهي أن تكون أسعار الأماكن السابقة باهظة، وعليه يضيع جزء من الميزانية هباءً لكي تجد فقط مكانًا لتنام فيه الليل.

المسافر لا يقضي أغلب وقته في غرفة الفندق، بل يستغل كل دقيقة لاكتشاف الأماكن المختلفة ومقابلة المحليين في البلد الذي سافر إليه، وعليه ليس من الضروري أن يكون مكان الإقامة فخم للغاية أو باهظ الثمن، من هنا خرجت فكرة نزل الشباب والطلاب أو (Hostels)، وهو مكان بسيط أقل فخامة من الفنادق، يقدم لك سريرًا للمبيت وخزانة صغيرة، يمكنك مشاركة الغرفة مع عدد معين من الأشخاص على حسب نظام كل نزل، كما يمكنك اختيار غرفة خاصة لك وحدك والتي تكون أيضًا أرخص سعرًا من الفندق، كما هناك بعض النُزل التي تقدم خدمة غرف للفتيات فقط، كخدمة مميزة للمسافرات وحدهن.

إقرأ المزيد:تصرف خطير أثناء السفر

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى