Featured VideosHeadlinesأخبار لبنانسياسة ومجتمع

بالفيديو: توقعات ميشال حايك لكميل أبو سليمان تتحقق

 توقعات ميشال حايك لكميل أبو سليمان تتحقق مع آخر التطورات في ملف اليوروبوند الذي برز فيه اسم الوزير السابق كميل ابو سليمان. فكما توقّع ميشال حايك، فعلاً خرج أبو سليمان من باب وزارة العمل ليدخل من شباك ملف اليوروبوند المعقّد والخطير على لبنان خاصة أن دخوله من هذا الشباك يتمثّل باللغط حول دوره كمستشار قانوني لتمثيل الدولة اللبنانية في المفاوضات مع الدائنين علماً انه أيضاً شريك في شركة Dechert Law Firm «ديكيرت» للاستشارات القانونية التي هندست مع أبو سليمان إصدارات اليوروبوندز لمصلحة الدائنين.

لكن أكّد خبراء في القانون المالي الدولي أنه لا توجد أي مشكلة لشركة قانونية مثل «ديكيرت» تولّت سابقاً عمليات لصالح دائنين للبنان في تولّي اليوم عملية الدفاع عن الدولة اللبنانية والشعب اللبناني أمام الدائنين نفسهم التي كانت تمثّلهم. خاصة أن أبو سليمان من الداعين إلى مساواة الدائنين بالمودعين وهذا النوع من العمل ليس جديداً ويخضع للقوانين الأميركية والبريطانية وثالثاً  يتم التعامل مع كل حالة على حدة وبشكل معزول تماماً. 

لذلك إن تمثيل الوزير السابق أبو سليمان الدولة اللبنانية والدفاع عنها أمر عادي بل له حسنات كثيرة خاصة مع خبرة أبو سليمان الواسعة في هذا المجال بالتحديد ولذلك قابله رئيس الوزراء حسان دياب ليأخذ في مشورته. ولهذه الأسباب يقوم بعض المقرّبين من أصحاب البنوك في لبنان بمحاربة أبو سليمان الذي يدعو الى مساواة الدائنين بالمودعين وللتخلف عن السداد حيث يتوجب دفع 1.2 مليار دولار إضافة إلى 143 مليون دولار فوائد يوم ٩ آذار.

إقرأ أيضاً: من هي الشركة التي تمثّل الدائنين في ملف اليوروبوند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى