Headlinesأخبار لبنان

ريا الحسن خلال ساعات نكون قد سيطرنا على الحرائق المنتشرة

ريا الحسن خلال ساعات نكون قد سيطرنا على الحرائق المنتشرة “امامنا 24 ساعة لمراقبة عملية اخماد الحرائق التي اندلعت في بعض المناطق اللبنانية خصوصا في المشرف والدبيه والدامور والمتن”، لافتة الى ان السلطات القبرصية واليونانية والاردنية سترسل طوافات خاصة بمكافحة الحرائق.

واشارت الحسن بعد اجتماع لغرفة العمليات المركزية المخصصة لمتابعة موضوع الحرائق في السرايا الحكومية، الى ان “الجميع يبذل قصارى جهده للمساهمة في مكافحة هذه الحرائق، مؤكدة اخلاء البيوت والمدارس والجامعات المحيطة على بعد 5 كلم من منطقة الحرائق”.

اضافت، “لقد اتصلنا اليوم بكل البلدان التي تستطيع ان تساعدنا في الحرائق التي هبت، وامس، ومن خلال وزير الدفاع اتصلنا بالسلطات القبرصية التي اوفدت لنا طوافتين.وتابعت، “لقد اجريت اتصالا بوزير الداخلية الاردني وطلبت منه ان كان لدى الاردن الاستعداد للمساعدة في هذا السياق، فأكد انه في المبدأ لا مشكلة حول هذا الموضوع لكن يحتاج الى قليل من الوقت لتأمين الطوافات لايفادها بأسرع وقت. فبين الطوافات القبرصية واليونانية واستعداد السلطات الاردنية لايفاد طائرات، اعتقد انه خلال ساعات نكون قد سيطرنا على الحرائق المنتشرة على الارض”.

لبنان يحترق أين طوافات السيكورسكي؟

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى