Headlinesأخبار لبنان

حاصباني يؤكدّ إلتزام الحكومة بالإجماع العربي

أكدّ نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني خلال مقابلته عبر قناة العربية محاولة الحكومة اللبنانية للحفاظ على استقرار لبنان و أمنه الداخلي، كما التزامها بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات المُحيطة بالمنطقة، مُشيراً الى وجود مكونات داخلها تدلي بتصريحات ومقاربات شخصية لا تمثل بالضرورة الحكومة، حيث لفت الى أنّ موقف وزير الخارجية جبران باسيل في جامعة الدول العربية لا يساعد المسار الإستقراري المُراد للبنان. وكرّر ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري في البيان الصادر عنه اليوم، وهو التزام الحكومة بالإجماع العربي، ما يؤكدّ أن ما قيل عن لسان وزير الخارجية لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية.
وأضاف: أنّ هناك موقفاً واضحاً للحكومة، وهو الإلتزام بالإجماع العربي كسقف لموقفها، والتضامن مع الموقف العربي في ايّ اتجاه ذهب.
وفي الحديث عن وضع لبنان الداخلي، قال حاصباني: نحن نتقدّم قدماً بطرح سلّة من إصلاحات بنيوية كبرى آملين ان تُطبّق. ونحنُ مصرّون كفريق سياسي في هذه الحكومة، أيّ القوات اللبنانية، على أن تطبق هذه الإصلاحات، وهناك فرقاء يسيرون أيضاً في هذا الإتجّاه حتّى الآن، كي نحصن لبنان مالياً واقتصادياً ونقدياً لمواجهة التحدّيات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى