فن ومشاهير

ديما صادق: يلعن هالدولة و أحكامها

علّقت الإعلامية ديما صادق عبر حسابها الخاص على تويتر على خلفية الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي لطفلة انتزعوها من حضن والدتها في منطقة جبّ جنين تنفيذاً للحكم الصادر بضمّ حضانتها الى والدها، فنشرت صادق الفيديو و كتبت:  هيدا الفيديو كتير مزعج. نزع طفلة بالقوة من حضن والدتها في جب جنين من قبل رجال الأمن لتنفيذ الحكم بإعطائها للأب. الطفلة تصرخ: الله يخليكي ما تخليني روح معه. يلعن صباحكم، و يلعن المحاكم الدينية، و يلعن هالدولة و أحكامها، و يلعن كل شي!

و أضافت صادق في تغريدة أخرى: خيّي ما تغيروا القوانين هلق.المجد للأديان.بس منبوس ايديكم،بنحب على ايديكم ،وقفوا نزع الأطفال عن طريق قوى الأمن.لك رجل امن عم ياخد طفل بالقوة ؟؟؟ لك انتو عارفين شو الإنهيار النفسي اللي عاشته هالطفلة؟؟ سمعتو صرخات الرعب؟ منبوس ايدكم وقفو تطبيق القرارات الخاصة بالأطفال عن طريق الأمن.

يُشار الى أنّها ليست الحالة الأولى التي يشهدها لبنان في هذا الإطار، فدوماً ما نُلاحظ التهميش العنصري الذي تتعرّض له النساء في مجتمعنا اللواتي لا تُعطى لهن حضانة الأطفال بسبب الدين أو الشرع، ناهيك عن استخدام عناصر قوى الأمن لتطبيق الأحكام ممّا يُسبّب حالة من الذعر للصغار الذين لا ذنب لهم في خلافات الأهل أو قوانين الدولة البالية. نترك الفيديو بعهدة المعنيين فالوضع لم يعد يحتمل هذا التعنيف المعنوي بحقّ الأطفال و النساء بغضّ النظر عن الأسباب المؤدية للطلاق، كما من الغير مقبول تصرّق الأمن المُعيب اذا جاز التعبير في مثل هذه الحالات.

إقرأ المزيد: وزيرة الداخلية ريا الحسن في صيدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى