Headlinesأخبار لبنان

عون: لبنان يعاني من حصار مالي

أعلن الرئيس ميشال عون أن لبنان يعاني من حصار مالي وشدد على تأثير عدد النازحين السوريين تُضاف إليهم معاناة أخرى ناتجة عن الحصار المالي والعقوبات التي يتأثر بها القطاع المصرفي خصوصاً، والأوضاع الاقتصادية عموماً. علماً بأن المصارف اللبنانية تتقيد بكل التعليمات والأنظمة، وتخضع لإشراف مباشر في عملها المصرفي من مصرف لبنان.

جاء كلام عون إثر إستقباله مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روز ماري دي كارلو كما ورد في صحيفة الشرق الأوسط. وأبلغ عون دي كارلو أن لبنان متمسك بتطبيق قرار مجلس الأمن الرقم ١٧٠١ منذ صدوره في العام ٢٠٠٦ فيما إستمرت إسرائيل في اعتداءاتها من البر والبحر والجو، وكان آخرها استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وعرضت دي كارلو أهداف جولتها على عدد من دول المنطقة. كما هنأت رئيس الجمهورية بالقرار الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم مبادرة عون بإنشاء “أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار”، واضعة إمكانات الأمم المتحدة في تصرف لبنان للمساعدة في إتمام هذه المبادرة. ولفتت إلى أن الأمم المتحدة تقدم تقارير دورية حول تطبيق قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرار 1701، وتدرج الخروقات التي ترتكبها إسرائيل ضد السيادة اللبنانية.

إقرأ أيضاً: نجيب ساويرس يشعل مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى