أخبار لبنان

جعجع من كندا: نفتقر اليوم في لبنان لرجالات دولة

أكّد رئيس حزب القوّات اللبنانيّة الدكتور سمير جعجع خلال عشاء أقامه القنصل اللبناني العام أنطوان عيد في مونتريال على شرفه: أنّنا نفتقر اليوم في لبنان لرجالات دولة، و تابع: لا دولة فعليّة لدينا لأن ما من دولة مماثلة تتنازل عن قرارها السيادي لفريق آخر، فأول ما على الدولة القيام به هو المحافظة على سيادتها، في حين المواطنون يدفعون الضرائب ويصوّتون في الإنتخابات لأجل هذه الغاية، إلاّ أن دولتنا تعمل بالعكس فبدل أن تشرك القطاع الخاص بادارة المؤسسات العامة التابعة لها قامت بالخصخصة في مجال آخر.

وأضاف: جميعنا اليوم مستاؤون من الأوضاع في لبنان ونشعر بالقرف ونقوم بانتقادها إلا أن الأهم هو ألا نضيع عن الهدف لأن ما من مجتمع قادر على النهوض إن لم يكن فيه دولة فعليّة قائمة.

زيارة الدكتور سمير جعجع الى كندا
زيارة الدكتور سمير جعجع الى كندا

ولفت جعجع إلى أن دولتنا في الوقت الحاضر أقلّ بكثير ممّا كان يجب أن تكون عليه إلا أن هذا الأمر لا يمنع من أن نبقى دائماً أبداً متمسكين بمؤسّسات الدولة ومبادئها ونقاط التقائها لأن بها خلاصنا الوحيد التي يجب أن تكون دولة فعليّة جمهوريّة قويّة التي تتطلّب لقيامها بالدرجة الأولى وجود رجال دولة وهذه مشكلتنا الأساس اليوم وأنا دائماً ما أفضل الذهاب مباشرةً إلى لب القضيّة وجوهر المعضلة بدلاً من الدور حوله في حلقات مفرغة.

وختم قائلاً: إن لم يكن لدينا اليوم في لبنان جهوريّة قويّة ودولة قويّة فهذا لا يعني أن نكفر بالدولة لأن خلاصنا الوحيد هو عن طريق قيام دولة فعليّة في لبنان. وما علينا القيام به للوصول إلى ذلك هو أن نُحسن الإختيار في الإنتخابات النيابية المقبلة، وبالتالي هذه السلطة التي نشتكي من وجودها اليوم قمنا بأيدينا نحن بالإتيان بها، لذا علينا ان نستبدلها بأيدينا بواحدة أخرى لسبب بسيط وهو أن الدولة الحاليّة أثبتت فشلها.

زيارة الدكتور سمير جعجع الى كندا
زيارة الدكتور سمير جعجع الى كندا

كما ألقت النائب ستريدا جعجع كلمة، قالت بها: أن وزراء القوّات اللبنانيّة ال٤ في الحكومة من أصل 30 وزير، وبلسان أخصامنا السياسيين في لبنان قبل الحلفاء، هم من أنظف الوزراء، لأننا وضعنا خارطة طريق نعمل على أساسها، فما بالكم لو كان لدينا بدل هؤلاء الـ4 وزراء 8 وزراء وبدل تكتل نيابي من 15 نائباً لدينا تكتل من 30 نائباً فنحن بطبيعة الحال سنكون قادرين على إنجاز الكثير وتغيير الكثير. و دعت جعجع الجالية اللبنانية في كندا الى التسجيل للإنتخابات المقبلة في حين يمرّ الوقت بسرعة البرق، مُشيرةً إلى انّ كل فرد من الجالية الموجودة يمكنه أن يغيّر وأن يساهم في إحداث تحوّل كبير في لبنان.

النائب ستريدا جعجع
النائب ستريدا جعجع

إقرأ المزيد: مشروع قانون الجمهورية القويّة لمكافحة الفساد في القطاع الخاص

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى