أخبار لبنان

باسيل: هناك إيجابيات كثيرة في هذا البلد

حضر وزير الخارجية و المغتربين جبران باسيل مهرجانات قلعة سمار جبيل في البترون حيث قام بتدشين أعمال رصف ساحة كنيسة مار نهرا، كما افتتح القسم المُرمّم من القلعة بحضور فاعليات من المنطقة و حشد كبير من الأهالي. و كان للوزير باسيل كلمة ألقاها على الحضور شدّد فيها على أهميّة قلعة سمار جبيل التُراثية و السياحية، و تناول أيضاً القضايا العالقة على صعيد البترون بشكل خاص، كما لبنان عموماً.

و أشار الى أنّ الجميع يعرف أنّ هناك مشروعين في البلد، هناك جهة تريد أن تبني وجهة أخرى تريد أن تهدم، هناك من يُطلق المواقف الايجابية وهناك من يُطلق المواقف السلبية ومن يتكلمّ بإيجابية ليس لكي يحلم او يهلوسّ إنمّا لأن هناك إيجابيات كثيرة في هذا البلد و كلّ يوم نكتشف شيئاً جميلاً في أرضنا وناسنا، كلّ يوم نكتشف ثروة و المهمّ أن نجمع هذه الثروات ونقوم بتأطيرها لمصلحة الدولة الا أن ما يحصل أن هناك من يريد أن يقضي على هذا الإطار.

صورة من مهرجانات قلعة سمار جبيل في البترون
صورة من مهرجانات قلعة سمار جبيل في البترون

و تابع قائلاً: في البترون اليوم نرى قلاعاً وكنائس وأسواقاً تُرممّ، و لكن الاهمّ من كلّ ذلك أنّ الناس يجب أن تستوعب و تتلقف لكي يكون بإمكاننا القيام بأيّ عمل. يجب ان نُقيم بيوت ضيافة وأماكن سياحية بامتياز لأن أهل البترون طيّبون و مضيافون و بذلك نلاحظ زيادة في عدد بيوت الضيافة وكل هذا بفضل الأعمال التي يتمّ انجازها وكلما نفذنا مشروعا سياحياً وجدنا مشاريع سياحية جديدة تُسهم في تنمية المنطقة وإنعاشها وفي تثبيت أهلها في أرضهم.

إقرأ المزيد: المهندسون في دائرة الإستهداف

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى