Headlinesفن ومشاهير

راغب علامة: الحرّية الزائدة خربت البلد

أشار الفنان راغب علامة خلال مقابلة معه على إذاعة صوت لبنان اليوم، أنّ الحرّية مطلوبة في لبنان كما في كل البلاد و لكن يجب أن تكون عادلة. و أضاف مؤكداً أنّه لا يجب أن نتنازل عن حرّيتنا و لكن ضمن نطاق معقول، في حين الإفراط في أيّ نوع حرّية يؤدّي إلى التفلّت تماماً مثلما يحصل في لبنان منذ وقتٍ طويل حتّى الساعة. و تابع قائلاً إنّ الحرّية الزائدة التي يتمتع لبنان بها على عكس باقي الدول المجاورة سبّبت له الخراب و ها نحن اليوم ندفع ثمنها.
من جهة أخرى، لفت علامة إلى أنّ هذا الوضع الذي نعاني منه مؤخراً وليدة غياب المحاسبة. كما تناول موضوع الضرائب المرتفعة التي فُرِضت على المواطنين و دفعتهم للنزول إلى الشارع رفضاً لواقعهم.

يُشار إلى أن حديث علامة جاء على خلفية الحملة التي تمّ اطلاقها أمس على مواقع التواصل الإجتماعي تضامناً مع الصحافة اللبنانية حيث تصدّر #لن_نسكت_اعتقلونا الترند عبر تويتر بعدما ثار الشعب اللبناني على واقع الصحافة الأليم في البلد، لا سيّما بعد الأزمات التي مرّ بها خلال الفترة الأخيرة و التي لا تزال مستمرّة حتّى اليوم، فتفاعل عدد كبير من الناشطين و الإعلامين مع الهاشتاغ رفضاً منهم للتجاوزات التي طاولت السلطة الرابعة بعدما اتهموها بتشويه صورة الواقع اللبناني و تحريض المواطنين للنزول إلى الساحة يوم الأحد الماضي، رافضين أن تلصق هذه التهمة مؤكدين أن الإعلام يقوم على حرية التعبير و هي من أسمى ركائزه.

إقرأ المزيد: دانييلا رحمة و نيكولا معوّض معاً في العودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى