أخبار لبنان

التيار والحزب الهريبة ثلثين المراجل في LAU – جبيل

 التيار والحزب الهريبة ثلثين المراجل فقد إنسحب مرشّحو التيار الوطني الحر وحزب الله من الإنتخابات الطالبية في جامعة LAU ـ جبيل التي ستجري نهار الجمعة في 4 تشرين الاول، مُتّهمين القوّات اللبنانيّة بخرق نظام التصويت الالكتروني، حيثُ سيحضر نوّاب من “التيار” اليوم إلى حرم الجامعة  للاعتراض. فيما اوضحت ادارة الجامعة اللبنانية – الاميركية LAU في بيان لها، ، “انها حريصة كل الحرص على حق الطلاب في تأمين تمثيل صحيح، وفي ظل اجواء حضارية وديموقراطية تتيح لكل طالب التعبير عن رأيه بحرية”.

ولفتت الى انها “تعتمد على نظام One person one vote الانتخابي من خلال التصويت الالكتروني عبر الانترنت (online)، ما يتيح لكل طالب التعبير عن رأيه والادلاء بصوته من اي مكان يختاره بعد ادخال كلمة السر password على حسابه الخاص والذي يمتلكه كل طالب في الجامعة. وهذه السنة ادخلت الجامعة اجراءات اضافية لحفظ سرية كلمة السر من خلال استعمال تقنية one time password. وسيتلقى كل طالب عبر الرسائل القصيرة، رمز التحقق الذي سيتم إرساله إلى رقم هاتفه المحمول الخاص به، كما هو مستخدم من قبل القطاع المصرفي وخدمات أخرى عبر الإنترنت. وكل ادعاء بخرق السرية والخصوصية إنما هو نتيجة التفريط بخصوصية “كلمة السر” التي تمنحها ادارة الجامعة لكل تلميذ على حدة”.

مصادر مطّلعة تؤكد أنّ الانسحاب يأتي تفادياً للنتائج المحسومة لصالح “القوّات” كما تظهر الاستطلاعات الطالبية و التجارب السابقة. كما يؤكد طلاب القوات إنهم اعترضوا منذ ٣ سنوات على نظام التصويت الالكتروني فيما وافق عليه “الوطني الحر”. ودعت “الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات LADE الى الاشراف على الانتخابات في حرمي بيروت وجبيل للتأكد من نزاهة العملية الانتخابية وسلامتها”.

إقرأ المزيد: تصعيد قواتي البدء بالإجراءات الاصلاحية الفورية

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى