أخبار لبنان

بالفيديو- من هي كانديس فان درماروي التي منحها الحريري 16 مليون دولار؟

بالفيديو- من هي كانديس فان درماروي التي منحها الحريري 16 مليون دولار؟

نشرت صحيفة نيويورك تايمز البارحة مقالة هزّت وسائل التواصل الإجتماعي، حيث كشفت معلومات عن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل تولّيه منصبه الحكومي في عام ٢٠١٣ حيث كان على علاقة مع إحدى العارضات من إفريقيا الجنوبية التي تعرّف عليها خلال قضائه عطلته في جزر السيشيل الشهيرة. و اللافت في القصة كان الحوالة المالية الكبيرة التي أرسلها الحريري إلى تلك العارضة و التي بلغ قدرها ١٦ مليون دولار في الوقت الذي كان يُعاني فيه من ضيقٍ مادي.

و يُشار إلى أنّ فتح القصة جاء على خلفية التحقيقات مع العارضة في محكمة كايب تاون الإفريقية بسبب تهربها من الضرائب ما دفعها إلى الإعتراف بالتفاصيل كاملة لتكشف الصحيفة الحكاية برمّتها مؤكدةً امتلاكها الدلائل و الوثائق الكافية من أوراق و حسابات و رسائل عبر البريد الإلكتروني بين الحريري و العارضة لتدعم موقفها.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأموال التي قام الحريري بتحويلها لا تُخالف القوانين في إفريقيا كما لبنان ولكن المثير للإهتمام هو انتشار هذا الخبر بعد أيّامٍ قليلةٍ على تعليق العمل في تلفزيون المستقبل بسبب عدم توفرّ الإمكانيات المالية لتسديد احتياجات الموظفين ما دفع روّاد المواقع الإجتماعي الى التساؤل عن الأمر حيث اتهموا الحريري بالتهرّب من دفع أجور الموظفين مع العلم أنّه أنفق الملايين على عارضة.
من جهة أخرى، يُعتبر توقيت نشر الخبر في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها الحريري غير ملائم لسببين، الأول بإعتباره أكبر سياسي مسلم في لبنان و ثانياً بسبب الضيق المادي الذي يُعانيه و إغلاق المستقبل.

شاهد الفيديو- من هي كانديس فان درماروي التي منحها الحريري 16 مليون دولار؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى