Headlinesأخبار لبنان

نيويورك تايمز: الحريري أعطى 16مليون دولار لعارضة جنوب إفريقية

الحريري أعطى 16مليون دولار لعارضة جنوب إفريقية هذا ما كشفته  صحيفة “نيويورك تايمز” ان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اعطى اكثر من 16 مليون دولار لعارضة بيكيني من جنوب افريقيا، قالت ان ثمة علاقة عاطفية بينهما بعدما التقيا في منتجع فاخر في السيشل، حسب ما ذكرت أوراق محكمة حصلت عليها الصحيفة الأميركية.

ولفتت الصحيفة الى ان الحريري لم يكن في منصبه كرئيس للوزراء حين بدأ بإرسال الأموال في 2013، مشيرة الى ان تحويل الأموال لا يبدو انه يخرق أي قوانين لبنانية او جنوب افريقية. وأضافت ان الكشف عن الهدايا الفاخرة التي حصلت عليها العارضة يأتي في وقت صعب على الحريري حيث ان امبراطوريته المالية والسياسية تعرضت لهزات، ما أدى الى حرمان عدد من موظفيه من الأموال…

وأوضحت “نيويورك تايمز” ان الحريري لم يرد على أسئلة وجِهت الى فريقه الإعلامي حول علاقته بالعارضة كانديس فان دير ميروي، او ارساله هدايا لها.

وذكرت ان الهدايا لا علاقة واضحة لها بمشاكل لبنان المالية حيث ان الحريري كان لديه ما يكفي من الأموال للقيام بإرسال هذه الأموال بنفسه، كاشفة ان التحويلات المالية الى فان دير ميروي حصلت خلال الفترة التي فصلت بين رئاسته الأولى للحكومة عن رئاسته الثانية وكان في سن الـ43 عند التحويل الأول للأموال عام 2013، فيما كانت العارضة في سن الـ20.

وتقول الصحيفة ان حساب العارضة البنكي كان متواضعًا قبل ان يشهد في أيار عام 2013 وصول مبلغ 15 مليون و299 الف و965 دولار من مصرف لبناني، وكان من المفترض ان تبقى الحوالة سرية لكن سلطات الضريبة في جنوب افريقيا حققت في الموضوع، لكن العارضة أصرت على ان الأموال كانت هدية وبالتالي لا تخضع للضريبة حسب قانون جنوب افريقيا. وفي ظهور في المحكمة قالت ان الأموال قدمت لها من دون شروط من قبل الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى