Headlinesأخبار لبنان

خليل: لا ضريبة جديدة ولا رسوم إضافية

اعلن وزير المالية علي حسن خليل أنه “سأعرض واقع هذه الموازنة والصيغة النهائية التي قدمناها والمتمسك بها حتى النهاية وتلبي ما نريده من دون الغاء الحاجة الماسة لاقرار سلة كبيرة من القرارات والقوانين التي يجب على الدولة اتخاذها”.

ورأى أن “أرقام الموازنة تعكس الحقائق”، وقال: “انطلقنا بإعدادها من خلفية واضحة وهي ان الوضع المالي والاقتصادي صعب جدا ومعقّد”، وأشار إلى أن “معدل النمو عادل الصفر ان لم يكن سلبي الامر الذي انعكس سلبا على احتياط مصرف لبنان بالعملات الاجنبية وزاد من الركود الاقتصادي”.

وإعتبر أنه “يجب العودة الى دولة القانون وعدم المس بالمال العام واستعادة الدولة لحقوقها في كافة المرافق العامة”.وكشف خليل أنه “رفعنا مشروع الموازنة الى مجلس الوزراء ولا يتضمن اي ضريبة جديدة ولا رسوم اضافية وهذا امر محسوم”.

وأوضح خليل أنه “يجب هيكلة القطاع العام”، وأضاف: “مجلس النواب أقر في موازنة 2019 إعادة النظر في وضع القطاع العام ووزارة المال شكلت لجان لإجراء المسح بالوقائع والارقام”.و “أننا لسنا بلدا منهارا على المستوى المالي وسعر صرف الدولار ما زال محافظا على وضعه وكل العمليات التي تتم في المصارف تتم على اساس التسعيرة الرسمية للدولار”.

إقرأ أيضاً:

تلفزيون المستقبل بإدارة جديدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى