أخبار لبنان

النائب سيزار المعلوف يصارح أهل زحلة والبقاع

النائب سيزار المعلوف يصارح أهل زحلة والبقاع أهلي في البقاع، ان اردتم معرفة أحد أهم أسباب تردي اوضاعكم الاقتصادية وحرمان المنطقة طيلة السنوات المنصرمة اليكم ما يلي:

لقد تقدمت اليوم خلال جلسة اللجان النيابية المشتركة بمشروع قانون يحوّل البقاع الأوسط إلى منطقة اقتصادية. ولكن المشروع جوبه بالمعارضة، واتت مواقف زملائي النواب، المؤسفة، ما بين المعارضة والحياد دون اي تبرير منطقي.

ان هذا المشروع هو ضروري لمنطقة البقاع التي تعتبر بوابة عبور البقاع الأوسط الى الشام – الأردن ومنها إلى الدول العربية، بالإضافة الى مشروع موازي قُدّم لمنطقة بعلبك – الهرمل والتي تعتبر بدورها بوابة عبور إلى حمص – تركيا ومنها إلى الدول الأوروبية.

وبما أن مشروع المنطقة الإقتصادية سينقذ البقاع اقتصاديا وصناعيا وسياحية ويجذب الاستثمارات من جهة، ويعمل على الحد من نسبة البطالة التي تخطت ال 50% في المنطقة، ويساهم في تثبيت المواطن البقاعي في أرضه من جهة أخرى، فسوف أعمل على تحقيقه ولو بقيت وحيدا.

ولا بدّ من التنويه بالدعم الذي مدّني به كل من زملائي النواب سليم عون، ​غازي زعيتر​، حسين الحاج حسن، ايهاب حمادة وعلي المقداد​. علما انه قد تمّ تشكيل لجنة خاصة بهذا المشروع على أن ترفع توصياتها خلال فترة شهر.

 أهلي في البقاع، اعدكم انه عند انقضاء المهلة سوف أشير بالإصبع واطلعكم على اسماء ومواقف جميع النواب الذين وقفوا بوجه هذا المشروع وتسببوا بالحرمان وسحب لقمة العيش من أفواه ابنائكم.

النائب سيزار المعلوف

إقرأ المزيد: نداء الوطن ضحية جمهورية الخامنئي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى