Headlinesمتفرقات

كويكب سيصطدم بالأرض بعد ٥ أيام

هل صحيح الخبر الذي نشرته مواقع إلكترونية إخبارية لبنانية نقلاً عن وكالة الفضاء NASA وعن مصادر عربية كصحيفة البيان وعن سبوتنيك، والذي يتكلم عن كويكب ضخم سيصطدم بالأرض بعد ٥ أيام أي الرابع عشر من الشهر الجاري؟

كل هذه الأخبار عارية عن الصحة إذ أن وكالة NASA أعلنت ان هذا الكويكب أو asteriod والذي أطلق عليه إسم 2000 QW7  ٢٠٠٠ كيو دبليو ٧ كان قد إقترب من الأرض من قبل في ١ أيلول سنة ٢٠٠٠ والمرة القادمة التي سيقترب منها ستكون تقديرياً في ١٩ تشرين الأول ٢٠٣٨.

كما الأرض، هذا الكويكب وغيره يدورون حول الشمس. وحجمه فعلاً بكبر برج خليفة. طوله يقدّر بـ ٢٩٠ متر وقطره يبلغ ٦٥٠ متراً. ولكنه سيقطع بعيداً عن الكرة الأرضية بمسافة ٥.٤ مليون كيلومتر.

بالنسبة لـ NASA خطر تصادم 2007 QW7 مع الأرض ليس مرتفع. هو ممكن ولكن الأكيد ليس في ١٤ أيلول ٢٠١٩ ولا هذه السنة! فالقول أن الكويكب يوشك على الاصطدام بالأرض كما تنشر المواقع العربية واللبنانية، غير صحيح على الإطلاق.

إذا أردتم أن تتابعوا مباشرة طريق الكويكب 2007 QW7 في الفضاء الخارجي، زوروا الموقع التالي:

Spacein3d.com/asteroid/2000qw7

في هذا الرابط يمكنكم مُراقبة المسار الذي يتبعه الكويكب بالإضافة الى مسار الكرة الأرضية وباقي الكواكب في المجرّة التي نعيش فيها! ولا تقلقوا ليس هنالك أي كويكب سيصطدم بالأرض بعد ٥ أيام.

أخبار عن لبنان:

أسطورة المعابر غير الشرعية اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى