Headlinesأخبار لبنان

الرئيس الحريري رداً على وزير الدفاع

بعد زيارته لمرفأ بيروت، صرّح الرئيس الحريري رداً على وزير الدفاع الياس بو صعب من دون ان يسميه، انه ليس صحيحاً كما يدّعي وزير التيار بأن معظم التهريب يأتي من المعابر الشرعية كالمرفأ والمطار. فقسم كبير من التهريب يأتي من المعابر غير الشرعية كاشفاً على ١٥٠ موقع للتهريب قائلاً ”يسمحولنا فيا“.

هاذا وقد جال الشيخ سعد مرفأ بيروت يرافقه وزير الاشغال والنقل يوسف فنيانوس إستهلها من المنطقة الحرة وانتقل من بعدها الى قسم المستوعبات.

وقد علّق محللون سياسيون على هذه الواقعة بنقطتين:

١- كان رئيس القوات سمير جعجع على حق عندما كان اول من فتح موضوع التهريب عبر المعابر غير الشرعية، وعندما ذكر حزب القوات هذه المشكلة وحلولها في ورقته الإقتصادية منذ اكثر من ٧ أشهر.

٢- عندما هاجم الوزير بو صعب رئيس القوات اللبنانية وإتهمه بعدم الدقة، وقدّم وقتها كل انواع التبريرات، كان هذا الهجوم فقط ضمن حملة على القوات بسبب مواقفها السياسية وتصرّفها الذي لم يرضي الكثرين إذ انه أزاح الستار عن كل مكامن الهدر والفساد وسوء الإدارة.

والسؤال اليوم، هل سيشن وزير الدفاع والتيار هجوماً على الرئيس الحريري بسبب كلامه كما فعلوا مع القوات، أم يعرفون ضمنياً ان هذا الكلام صحيح ولن يعلّقوا عليه؟

إقرأ المزيد عن لبنان

حسن فضل الله : الحزب يرفض زيادة الخمسة آلاف ليرة على البنزين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى