أخبار لبنان

الوزير جبق يهب لنجدة قطاع الصحة في العراق

زار وزير الصحة العراقي الدكتور علي العلوان وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق في مبنى وزارة الصحة.  وبحث الجانبان في المواضيع التي تتعلق بكيفية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة التي قام بها الوزير اللبناني إلى العراق في تموز الماضي.

كما حضر اللقاء السفير العراقي في لبنان علي العامري والوكيل الإداري لوزارة الصحة العراقية الدكتور هاني بدر العقابي، ومدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور مظفر علي عباس ومديرة قسم تسجيل الأدوية الدكتورة صبا جابر حسون. كما حضر المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار ومدير مكتب الوزير الدكتور حسن عمار، والمستشارون الدكتور محمد عياد، الدكتور رياض فضل الله والدكتور حسين المحيدلي.

وفي الؤتمر الصحافي قال جبق: “إننا سنقدم كل الإمكانات الموجودة لدينا لدعم العراق الشقيق بما يتيح تدريب الكوادر والعاملين في إدارة المستشفيات والأجهزة التمريضية”.

في وقت يعاني المواطن اللبناني في إرتفاع أسعار الدواء، توقف مراقبون لصناعة الأدوية في لبنان عند هذه الخطوات التي يقوم بها الوزير جبق مع العراق وأبدوا مخاوفهم من تعويم السوق اللبناني بأدوية أصلاً السوق المحلي غير بحاجة لها من العراق وعبره من بلدان أخرى. كما إستغربوا كيف بإمكان لبنان ان يقدّم اي دعم في قطاع الصحة وهو بحاجة الى عمل متواصل لتحسين الخدمات الصحية الحالية ناهيك عن الموازنة غير الكافية لوزارة الصحة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى