فن ومشاهير

في مثل هذا اليوم أشرقت شمس الأغنية

يصادف اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنانة اللبنانية نجوى كرم، التي تميزت بصوتها الجبلي، وأصبحت في مكانة خاصة عن غيرها، وعلى الرغم من أنها بدأت حياتها كمدرسة، إلا أنها انطلقت في الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين، واستطاعت أن تحقق نجاحًا مبهرًا بأغانيها المختلفة والمميزة.

   نجوى كرم التي ولدت في مثل هذا اليوم بدأت حياتها كمعلّمة، ودرّست مادة الجغرافيا واللغة العربية، ولكن عشقها للفن بدأ منذ الصغر ورافقها حتى الكبر.بدأ حلمنن هذه النجمة يتحقق منذ أن حصلت على الميدالية الذهبية في برنامج “ليالي لبنان”  وخطفت الأنظار  بحضورها.

حازت على لقب “شمس الأغنية اللبنانية” كونها أكثر الفنانات اللاتي لديهم شعبية جماهيرية في الوطن العربي، والمعروف أنها تغني باللهجة اللبنانية فقط، عكس باقي المطربين اللبنانين الذي اتجهوا للغناء باللهجة الخليجية والمصرية.

واشتهرت شمس الأغنية اللبنانية بغناء المواويل بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية خاصة أغنية “ليش مغرب” التي حققت ناجحًا ملفتًا للأنظار.

 تتميز نجوى كرم، باختيارها المناسب لما ترديته سواء في حفلاتها الغنائية أو ظهورها في أي برامج تليفزيونية، فهي تحرص دائمًا على أن تظهر بكامل أناقتها وفساتين مختلفة ومناسبة لها في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى